العسل والفيتامينات المرجرين أطعمة تزيد وزنك أثناء الحمية

العسل والفيتامينات المرجرين 
أطعمة تزيد وزنك أثناء الحمية 
 
 
 
 
       
لهنّ- يرافقك الشعور بالجوع باستمرار عندما تتبعين حمية غذائية، ولذلك غالبا ما تلجأين إلى الأطعمة التي تعرفين أنها غنية بالفيتامينات والمعادن. لا تظني أن هذه الأطعمة مغذية ويمكنك الإفراط في تناولها، فهي أيضاً غنية بالوحدات الحرارية، ولذلك قد تعجزين عن خفض وزنك.
 
 
 
عندما تشعرين بالجوع، تحاولين أن تسلي نفسك بالبسكويت الخاص بالحمية على أساس أنه لن يسبب لك زيادة في الوزن.  وقد تأكلين علبة كاملة في مثل هذه الحالة، إلا أنه من الضروري أن تعلمي أنه حتى إذا كان هذا البسكويت خاصاً بالحمية فهو يحتوي على نسبة عالية من الوحدات الحرارية ولا يمكنك الإفراط في تناوله.
 
أما المناسب لحميتك فهو أن تتناولي قطعة إلى أربع قطع من هذا البسكويت، علماً أنه من الأفضل أن تتناوليها عند الفطور، حسب ما ورد بمجلة "لها" اللندنية.
 
المرجرين
 
تفرط كثيرات في تناول المرجرين مع الخبز بدلاً من الزبدة ظناً أنها نوع من الزبدة الخفيفة الدسم. هذا الاعتقاد السائد خاطئ، إذ أن المرجرين مكونة من زيوت نباتية وتحتوي على نسبة الوحدات الحرارية نفسها التي تحتوي عليها الزبدة.
 
والحل في ذلك يكمن في أن تستعملي المرغرين في الطهي بدلاً عن الزبدة التي تحتوي على مواد تصبح سرطانية عند وضعها في حرارة مرتفعة، علماً أن الزيوت النباتية لا تحمل المشكلة نفسها.
 
الأفوكادو
 
لا تظني أنك تطبقين الحمية فعلاً عندما تضعين الأفوكادو في السلطة يومياً، فهو غني بالدهون ويحتوي بالتالي على نسبة عالية من الوحدات الحرارية. إلا أنه من الضروري أن تعرفي أيضاً أن الدهون الموجودة في الأفوكادو ضرورية لوظائف الخلايا، لذلك من الضروري تناوله باعتدال أي بمعدل مرة واحدة أسبوعياً دون خل أو مايونيز.
 
الفيتامينات المتعددة
 
 
 
       
لا يمكنك أن تشربي أكواباً عدة من العصير المتعدد الفيتامينات يومياً للحصول على كل الفيتامينات اللازمة للجسم. من الضروري أن تعلمي أن الفيتامينات الإضافية يلفظها الجسم فيما يخزن السكر والوحدات الحرارية الزائدة.
 
 
أما الحل الأنسب فيكمن في تناول كوب من عصير الليمون ( 125 ميلليتراً ) فتحصلين على نسبة 30 في المئة من حاجة جسمك من الفيتامينات.
 
العسل
 
يعتقد كثيرون أن العسل يختلف تماماً عن السكر، ورغم أنه مصدر مهم للفيتامينات والمكونات الغذائية الضرورية للجسم، فهو أيضاً مصدر أساسي للسكر السريع الامتصاص الذي يسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم.
ولكي تتمكني من الحصول على فوائد العسل، يمكنك أن تتناولي يومياً ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة منه بعد إحدى الوجبات بحيث يخف امتصاصه في الجسم.
 
الكورن فليكس
 
لا يمكنك التهام أكواب الكورن فليكس كونه غذاءً صحياً، فحو مكون من ذرور الخبز والحبوب وغني بالسكريات والنشويات وبالتالي فهو يحتوي على نسبة عالية من الوحدات الحرارية ( 350 وحدة حرارية في 100 غرام).
إختاري الكورن فليكس الخالي من السكر وتناولي منه 40 إلى 50 غراماً صباحاً.
 
العودة للطبيعة
 
 
 
       
يسعى الكثيرون إلى العودة للطبيعة في الكثير من الأمور الحيايتة، ومنها استخدام الأعشاب الطبيعية لإنقاص الوزن، والتي تتنوع وتتعدد وأولها الحبة السوداء لما لها من فوائد علاجية كثيرة فهي من أغني الحبوب بفيتامين "أ" وهي مفيدة للعين وتحسين الرؤية.
 
 
الدكتورة مها رادميس أستاذ علاج السمنة والنحافة، توضح أن تناول منقوع الحبة يستهلك الدهون المتراكمة ويساعد في تمثيل المواد الدهنية وإخراجها من الجسم.
 
- نبات الياريا: تأثيره جيد علي إنقاص الوزن وهو من النباتات الشائعة في أمريكا الجنوبية وتم اعتماده كعلاج لضعف الذاكرة.
 
- نبات القرسيون: وهو شبيه بنجيل الأرض، يساعد علي التخلص من السوائل المتراكمة في الجسم وبذلك يساعد علي إنقاص الوزن، وهو نبات شائع الاستخدام لخفض الوزن ومعالجة عسر الهضم والسعال والربو القصبي ونزلات البرد.
 
- منقوع الأعشاب الطبية لإنقاص وزنك وهو عشب مجفف يباع في الصيدليات، ضع ملعقة كبيرة منه في كوب ماء مغل ويترك منقوعا لمدة 15 دقيقة.
 
تناول المنقوع قبل الأكل لمدة تتراوح بين شهر وشهرين وستحصل علي نتيجة ترضيك.
منقوع أوراق التوت يساعد علي إنقاص الوزن.
 
 
 
       
- الكرز: ثمار حمضية تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامين ويحتوي الكرز علي فيتامين أ. ب. ت ومعادن الكالسيوم والفوسفور والكلور والكبريت والماغنسيوم. فنجان واحد من عصير عنب الكرز يوميا علي الريق صباحا وقبل تناول وجبة الغذاء مع ريجيم غذائي مناسب يستطيع إنقاص وزنك بمعدل أربعة كيلو جرامات كل شهر تقريبا.
 
 
واشتهرت اعناق عنب الكرز بأنها مدرة للبول وتوضع بمعدل 10 جرامات للتر من مغلي الأعشاب.
كما يفيد الكرز في حالات الرجع وانسداد الطحال والكبد والروماتيزم والنقرس والاستصقاء والمغص الكلوي، كما ان 250 جرام من مغلي أوراق الكرز تقوي المعدة وتمنع اضطراباتها.
 
كما انه منسق فعال للجسم ومزيل للسموم ومقو للعضلات والأعصاب ويزيد من فعالية المقاومة الطبيعية ومرطب ومسكن للأعصاب، ومنظم لعمل الكبد ومضاد للروماتيزم والتهابات المفاصل والنقرس. كما يساعد علي التخلص من حصي الكليتين وحصي المرارة، وهو مانع للشيخوخة ويفيد في النمو وكل 100 جرام يعطي 80 سعراً حراريا وثبت انه منظم للدم ومضاد للسموم.
 
- يصف خبراء الأعشاب عروق الهندباء وطحنها واستخدامها باللبن في عمل القهوة وشرب فنجان هندباء بدون تحلية مرة واحدة علي الأقل يوميا ولمدة ثلاثة أسابيع.
 
 
 
  عشب اكليل الجبل    
- اكليل الجبل نبات طبي له عدة أسماء أشهرها النعناع وقد ثبت مؤخرا أهمية اكليل الجبل في انقاص الوزن عن طريق تناول كوب من غير المحلي صباحا علي الريق وبعد الظهر قبل تناول الغداء يوميا لمدة شهر، اضافة لفائدته في تنشيط الذاكرة والدماغ المرهق ولمساعدة المعدة علي الهضم.
 
 
- عنب البحر، هو أول نبات طبي تم اكتشافه اثبت فاعلية في انقاص الوزن عن طريق تناول مغلي أغصان العنب مع مزج ملعقة صغيرة من العنب الصيني ثم ينقع لمدة 10 إلي 15 دقيقة ويتم تناوله بدون سكر ولا تزيد علي فنجانين في اليوم. ويستخدم في انقاص الوزن وتخفيض نسبة الشحوم من الجسم خاصة الكوليسترول.
 
وينصح الأطباء بغلي 100 جرام من بذور الهندباء البري لمدة عشر دقائق في لتر ماء ثم يصفي ويشرب دافئا كوب قبل الافطار وبعد الغداء وكوب في الليل ويصف الطب الشعبي وصفة ثابتة تؤدي إلي ريجيم ناجح لانقاص الوزن ونضرة البشرة باستخدام 60 جراماً من جذور الهندباء البرية والبستانية علي حد سواء.

 

. . 79 . 0
إضافه رد جديد
التعليقات 0