وصفات طبيعية لتفتيح و توحيد لون البشرة

تساعد هذه الوصفات الطبيعية على تفتيح و توحيد لون البشرة لإستعادة لونها الأبيض الطبيعي و إذا كان لونك الطبيعي أسمر أي أن اللون الأسمر هو لون بشرتك الحقيقي منذ أن ولدت فلن تحوله هذه الوصفات إلى لون أبيض لأن هذا غير ممكن و لكنها تساعد على تفتيح البشرة قليلا خاصة بعد التعرض لأشعة الشمس و تساعد كذلك على إزالة البقع الداكنة التي تظهر على الوجه و تعمل على توحيد لون البشرة و مع الإنتظام في إستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي سأذكرها في موضوعي هذا ستحصلين على بشرة صافية و موحدة اللون و فاتحة نسبيا.

 
 
 
قبل أن أذكر بعض الوصفات الطبيعية لتبييض و تفتيح لون البشرة من المهم ان نعرف فوائد مكوناتها الطبيعية:
 
الحليب: يحتوي الحليب على حامض اللبنيك الذي يساعد على إزالة طبقة الخلايا الميتة لتظهر بشرة جديدة و فاتحة اللون.
 
الزبادي: يحتوي الزبادي على نفس حامض اللبنيك الموجود في الحليب.
 
الليمون: له خصائص تفتيح و تبييض طبيعية فهو يزيل النمش و البقع الداكنة التي تظهر على الوجه و يحتوي على مضادات أكسدة مفيدة للبشرة.
 
البرتقال: يحتوي على فيتامين ج و مضادات أكسدة تحمي البشرة و له خصائص تفتيح و تبييض البشرة.
 
العسل: يحتوي على مضادات أكسدة و يحمي البشرة من المؤثرات الخارجية الضارة و يعمل على تجديد البشرة.
 
الخيار: ينعم الخيار البشرة و ينعشها كما أنه يزيل النمش و يعزز من نضارة البشرة و يعالج حروق البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة.
 
الفراولة: تعمل الفراولة على تنظيف البشرة.
 
زيت اللوز الحلو: يعمل على تفتيح و توحيد لون البشرة و يزيل الهالات السوداء حول العين.
 
الطماطم: تعالج البشرة من الحروق و تحتوي على مضادات أكسدة مفيدة للبشرة و تحميها من المؤثرات الخارجية الضارة و تعزز من نضارة البشرة.
 
البطاطا أو البطاطس: تنظف البشرة و تزيل الحبوب و تعمل على تفتيح و توحيد لون البشرة.
 
الأرز: يعمل على تفتيح البشرة و يحميها من أشعة الشمس الضارة.
 
الكركم: يساعد الكركم على تفتيح و توحيد لون البشرة.
 
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة و توحيد لونها:
 
أقنعة الليمون:
 
قناع عصير الليمون و العسل:
 
إمزجي القليل من عصير الليمون مع كمية صغيرة من العسل و وزعيها على كامل الوجه و بعد مرور 10 دقائق إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر. يمكنك إضافة ملعقة من بودرة الحليب إلى المزيج حتى يصبح متماسك أكثر. إستخدمي هذا القناع على وجهك يوميا أو 3-4 مرات أسبوعيا لمدة شهر ثم قللي من إستخدامك للقناع إلى مرة واحدة كل أسبوع و بعد شهرين يمكنك إستخدام القناع مرة كل 10 أيام.
 
قناع عصير الليمون و الخيار:
 
إمزجي القليل من عصير الليمون مع عصير الخيار و بواسطة قطنة مبللة بمزيج العصيرين إمسحي كامل الوجه و الرقبة و إنتظري لمدة 15 دقيقة ثم إشطفي وجهك و رقبتك بالماء الفاتر. يمكنك إضافة القليل من الكركم و لكن كوني حذرة لأن الكركم يصبغ أي سطح يقع عليه بلون أصفر مائل إلى البرتقالي و هو صعب الإزالة. إستخدمي هذا القناع على وجهك يوميا أو 3-4 مرات أسبوعيا لمدة شهر ثم قللي من إستخدامك للقناع إلى مرة واحدة كل أسبوع و بعد شهرين يمكنك إستخدام القناع مرة كل 10 أيام.
 
قناع عصير الليمون و زيت اللوز الحلو:
 
قومي بمزج عصير الليمون مع كمية صغيرة من العسل و أضيفي بعض القطرات من زيت اللوز الحلو إلى المزيج ثم قومي بوضعه على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة و إغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر. إستخدمي هذا القناع على وجهك 3-4 مرات أسبوعيا لمدة شهر ثم قللي من إستخدامك للقناع إلى مرة واحدة كل أسبوع و بعد شهرين يمكنك إستخدام القناع مرة كل 10 أيام.
 
قناع عصير الليمون و عصير الطماطم:
 
إمزجي عصير الليمون مع عصير الطماطم و أضيفي القليل من عصير الخيار. إمسحي كامل الوجه و الرقبة بواسطة قطنة مبللة بمزيج العصائر ثم إنتظري لمدة 15 دقيقة و إشطفي وجهك و رقبتك بالماء الفاتر. إستخدمي هذا القناع على وجهك يوميا أو 3-4 مرات أسبوعيا لمدة شهر ثم قللي من إستخدامك للقناع إلى مرة واحدة كل أسبوع و بعد شهرين يمكنك إستخدام القناع مرة كل 10 أيام.
 
قناع عصير الليمون و دقيق الحمص:
 
إمزجي عصير الليمون مع دقيق الحمص و كمية صغيرة من الحليب ثم ضعي المزيج على كامل الوجه و أتركيه لمدة 10 دقائق ثم إغسلي وجهك جيدا بالماء. إستخدمي هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع بإنتظام.
 
أقنعة البرتقال:
 
قناع عصير البرتقال و الزبادي:
 
إمزجي كمية من الزبادي مع القليل من عصير البرتقال ثم ضعي المزيج على كامل الوجه لمدة 10 دقائق و بعدها إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر. إستخدمي هذا القناع يوميا لمدة شهر و قللي من إستخدام القناع بعدها إلى مرة كل أسبوع.
 
قناع قشور البرتقال و الحليب:
 
إغسلي قشور البرتقال جيدا بالماء الساخن و الملح لتنظيفها جيدا و إزالة كل الأوساخ و الجراثيم ثم ضعيها لتجف في مكان مشمس و بعد جفافها قومي بطحنها لتحصلي على مسحوق من قشور البرتقال. إمزجي هذا المسحوق مع القليل من الحليب حتى تحصلي على مزيج متماسك مثل العجينة و وزعيه على كامل الوجه ثم أتركيه لمدة 20 دقيقة و إغسلي وجهك جيدا بعدها بالماء الفاتر. إستخدمي هذا القناع يوميا لمدة شهر و قللي من إستخدام القناع بعدها إلى مرة كل أسبوع.
 
قناع قشور البرتقال و الزبادي:
 
قومي بغسل قشور البرتقال جيدا بالماء الساخن و الملح لإزالة كل الأوساخ و الجراثيم من عليها ثم ضعيها في الخلاط و أفرميها حتى تحصلي على عجينة و أضيفي الزبادي و القليل من عصير الليمون و العسل إلى عجينة قشور البرتقال هذه و إمزجي المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة متماسكة و قومي بوضعها و توزيعها على الوجه ثم إنتظري 15 دقيقة و أغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر. يمكنك إستخدام هذا القناع 3-4 مرات في الأسبوع لمدة شهر و بعد مرور الشهر قللي من إستخدام القناع إلى مرة في الأسبوع.
 
ملاحظة: قد يسبب الإستخدام اليومي لعصير الليمون و البرتقال حساسية للبشرة الحساسة و الجافة فأنصح بتقليل كمية عصير الليمون و البرتقال المستعملة في الأقنعة. و إستخدام القناع مرات أقل خلال الأسبوع كما أن إستخدام الليمون و البرتقال يجعل البشرة  حساسة أكثر عند تعرضها لأشعة الشمس و تصبح سريعة الإسمرار لذلك أنصح بإستعمال كريم أو لوشن يحمي من أشعة الشمس الفوق البنفسجية قبل الخروج صباحا.
 
أقنعة البطاطا أو البطاطس:
 
قناع عصير البطاطا الحلوة:
 
قومي بعصر البطاطا الحلوة النية و بواسطة قطنة مبللة بالعصير إمسحي كامل الوجه و الرقبة و أتركي العصير على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم أشطفي وجهك بالماء الفاتر. إستخدمي هذه الطريقة يوميا لمدة شهر لتحصلي على وجه مشرق.
 
قناع عصير البطاطا و عصير الليمون:
 
قومي بمزج عصير البطاطا النية مع قطرات من عصير الليمون و القليل من العسل ثم وزعي المزيج على وجهك و اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر. إستخدمي هذا القناع يوميا لمدة شهر ثم قللي من إستخدامه إلى مرة واحدة في الأسبوع.
 
قناع البطاطا المفرومة:
 
قومي بتقطيع بطاطا و ضعيها في الخلاط لفرمها و أضيفي القليل من عصير الليمون ثم ضعي المزيج داخل قطعة من القماش الأبيض النظيف و إغلقي قطعة القماش بواسطة أصابعك و ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم أشطفي وجهك بعدها بالماء الفاتر. يمكنك وضع البطاطا المفرومة مباشرة على وجهك لمدة 10 دقائق فقط.
 
قناع عصير الطماطم و عصير الخيار:
 
إمزجي القليل من عصير الطماطم مع عصير الخيار و إمسحي كامل الوجه و الرقبة بواسطة قطنة مبللة بمزيج العصيرين و إنتظري لمدة 15 دقيقة ثم إشطفي وجهك و رقبتك بالماء الفاتر.
 
قناع اللوز الحلو:
 
إنقعي حبات اللوز في الماء لمدة 24 ساعة ثم قشري اللوز و أفرميه حتى تحصلي على عجينة ثم إمزجي هذه العجينة مع القليل من العسل و ضعي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر. يمكنك أيضا مزج عجينة اللوز مع القليل من الحليب و الماء و ماء الزهر. إن إستخدام هذا القناع بإنتظام يساعد على تفتيح البشرة و توحيد لونها.
 
قناع الأرز:
 
قومي بطحن كمية مناسبة من الأرز حتى يتحول الأرز إلى مسحوق ثم أضيفي القليل من الماء أو ماء الورد غلى المسحوق مع المزج جيدا حتى تحصلي على عجينة متماسكة و ضعي المزيج على وجهك و أتركيه لمدة 15 دقيقة أو حتى يبدأ في الجفاف ثم إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.
 
قناع الفراولة:
 
إغسلي حبات الفراولة جيدا ثم ضعيها في الخلاط و بعدها أضيفي إلى الفراولة كمية مناسبة من الزبادي و يمكنك كذلك إضافة بعض القطرات من زيت للوز الحلو إلى المزيج. ضعي هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.
 
ملاحظة: للحصول على نتائج جيدة في مدة قصيرة قومي بتقشير بشرة وجهك قبل إستخدام الأقنعة أو أشطفي وجهك بالماء الدافيء كي تتسع مسامات البشرة لأن هذا يسهل إمتصاص البشرة للفيتامينات و المعادن المفيدة التي تحتوي عليها الأقنعة الطبيعية.
 
 

. . 96993 . 1
إضافه رد جديد