كيف تعامل زوجتك أثناء فترة الحيض .. ؟؟


عزيزي الرجل .. - كما أعطاك الله القوامه .. فانه حثك على العمل بها .. - يجب أن تعلم أن زوجتك أثناء حيضها تمر بظروف نفسيه وجسديه قد لا تتحملها أنت بل وتتذمر منها .. - تقول الاحصائيات ان 80 % من النساء يعانين من الضيق والتعب والضغط النفسي الكبير .. بالاضافه الى بعض الألم في البطن أو في الظهر أو الساقين .. كيف تدير هذه المرحله ؟؟ -
 
لا ينبغي الابتعاد عنها لانك بذلك تشعرها بنقص فيها ليس بنقص ..
- ينبغي ان تزيد من عطفك ورقتك وتقبل مزاجها الحاد المتقلب ..
- ينصح بعمل مباشره غير كامله مع زوجتك .. " لا ايلاج فيها "
- المرأه في فتره الحيض تكون لديها نفس الشهوه التي تتأتي لها وقت الطهر ربما تكون أشد نظرا لأحتقان الانسجه . فلا تهملها ..
- المداعبات الزوجيه تخفف كثيرا من الام الحيض .. عليك بها ..
- حاول ان تساعدها في الاعمال المنزليه والابتسام في وجهها واظهار سعادتك بوجودها في حياتك ..
- المرأه في هذه المرحله تحتاج الى من يحتويها ويربت عليها ويهدئ من روعها .. وعلى أثر الرسول يسير الرجال .. كان الرسول الكريم يزيد من الرقه وهو منبع الرقه . وكان يزيد من العطف والتدليل لزوجاته وقت الحيض .. دون ان يتطور الطب ليكشف لغز الحيض . "
 
تحكي السيده عائشه " رضوان الله عليها " فتقول : " كنت أشرب وأنا حائض ثم أناوله النبي فيضع فاه على موضع في فيشرب . وأتعرق العرق وأنا حائض ثم أناوله النبي فيضع فاه على موضع في " واتعرق العرق معناه اكل بقايا اللحم من على العظم " منبع الرقه والحب ودماثه الخلق وحقائق الرجوله الكامله " هذا الاحتواء هو ما توصل اليه علماء النفس اليوم بضروره اتباعه كما روت أيضا السيده عائشه رضوان الله عليها " كان صلى الله عليه وسلم يتكئ في حجري وأنا حائض ثم يقرأ القرأن . " شحنة من الايمانيات تطمئن القلب وتريح النفس ولا تشعر المرأه بنقص او ما شابه ذلك وتزيد من متانه العلاقه الزوجيه ..

لذا على اثر الرسول يسير الرجال ..
 

. . 174 . 0
إضافه رد جديد
التعليقات 0