كيفية العناية بجرح الولادة الطبيعية

 
<figure rel="og:image rdfs:seeAlso" class="clearfix field-item even"> تحدثنا من قبل عن كيفية العناية بجرح الولادة القيصرية .. أما اليوم فنستكمل حديثنا عن جرح الولادة الطبيعية و كيفية العناية به . </figure>
في البدء حمدًا لله على سلامتك وسلامة المولود ، رغم صعوبة تجربة الولادة الطبيعية إلا أن اﻷلم يزول سريعًا بعد الولادة .. ويتبقي ألم بسيط يستمر ﻷسبوعين أو ثلاثة وهو اﻷلم الناتج من تمزق  جزء صغير ما بين فتحة المهبل والمخرج (الشرج) . ويسمى  (القطع بالعجان) قد يستغرق وقتاً أطول في التعافي نتيجة للتعامل معه عن طريق الخياطة الجراحية و هي طريقة تجميلة أيضًا . وهذا القطع عادة يحدث لتسهيل عملية الولادة و خروج المولود بطريقة سليمة .. إذا كانت اﻷم لا تستطيع الدفع بشكل قوي أو أن رأس الطفل أكبر من اللازم .

أثناء الولادة :

تتم عملية خياطة الجرح أثناء الولادة وأثناء حصولك على مخدر موضعي فلا تشعرين بالألم بعد اﻹفاقة مباشرة نتيجة أخذك للعديد من المسكنات ، وبينما يبدأ اﻷلم في الظهور من اليوم التالي للولادة وربما يكن مصاحبًا ببعض الكدمات الخفيفة أيَضا .
 
 

اﻷلم يكون محتمل و لفترة محددة ولا يستمر معكِ كثيرًا .. كما يمكنكِ تخفيفه عن طريق المسكنات التي سيعطيها لكِ طبيب الولادة خاصتك وتكن عبارة عن مراهم و جيل لتخفيف اﻷلم.أو ببعض الطرق الطبيعية اﻵتية :

طرق تخفيف جرح الولادة الطبيعية

  • المياه الدافئة ، إما عن طريق أخذ حمام ، أو دش ، أو الجلوس في حوض الاستحمام المملوء بالمياه الدافئة .
  • كمدات المياه الباردة على منطقة الجرح .
  • الجلوس على وسادة أو مقعد دائري مطاطي و لين .

 

 

  • تغيير الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم مع غسل يديك قبل وبعد تبديلها . و العناية التامة بنظافة و تطهير هذه المنطقة حتي لا تحد إلتهابات بكتيرية .
  • تذكري القيام بتمارين الحوض (تمارين كيجل) في أسرع وقت ممكن بعد الولادة والمواظبة عليها لأن هذه التمارين تزيد تدفق الدم في المنطقة وتعجل عملية التئام الجرح .
  • في المرات الأولى التي تحتاجين فيها لدخول الحمام بعد الولادة، اضغطي على غُرز الخياطة بورق الحمام النظيف لحمايتها وتقليل إحساسك بإمكانية انفلاتها ( وهي بالمناسبة لن تنفلت ) . 
  • سيساهم ما سبق في تخفيف اﻷلم حتي تندمل غُرز الخياطة بمفردها .
 
. . 150 . 0

ألمزيد


إضافه رد جديد
التعليقات 0