أفضل تمارين الثلث الأخير من الحمل

 
  عبير متولي :

في المرحلة الأخيرة من الحمل تزداد المشاكل الصحية للعديد من الأسباب منها كبر حجم البطن لزيادة نمو الجنين وتوسع منطقة الحوض لنزول الجنين إليه ومشاكل صحية لزيادة وزن الأم الطبيعية.




وللتخفيف من آلام المرحلة الأخيرة من الحمل وخاصة مرحلة ما قبل الولادة يمكنكِ القيام ببعض التمرينات الرياضية الآتية:




-اجلسي علي الأرض واثني ركبتيكِ بوضعية التربيع وضعي يداً خلف ظهركِ والأخرى امسكي بها قدمكِ اليسري ثم اثني ظهركِ الى الجانب الأيسر وكرري التمرين ولكن بعكس اليد وثني الظهر الي الجانب الأيمن.




-وهناك تمرين آخر يساعد على انتظام اتساع منطقة الحوض والحفاظ على مستوى التنفس أثناء الولادة وذلك بجلوسكِ على ركبتيكِ ومد ظهركِ بوضع مستقيم ثم اسندي يديكِ على الأرض خلف ظهركِ وارجعي ظهركِ إلى الخلف قليلاً بهدوء مع القيام بعملية الشهيق والزفير.




-كذلك تمرين الاتزان فيمكنكِ الوقوف بوضع مستقيم ورفع احدى قدميكِ إلى الخلف ومسكها بكلتا يديكِ لحفظ التوازن لمدة عشر دقائق لكل قدم.




-وهناك تمارين تساعد على تنظيم عملية التنفس أثناء الولادة وذلك بأن تتمددي علي الظهر وتضعي كرة كبيرة اسفل القدمين ثم تقومين بعملية شهيق وزفير.




-ولتوسيع منطقة عضلات الحوض وإرخائها للمساعدة علي الولادة اتبعي التمرين السابق ولكن برقع قدميكِ واحدة تلو الأخرى مع عملية الشهيق والزفير.




-وأخيراً ازيحي الكرة من أسفل قدميكِ وارفعي بطنكِ إلي أعلي مع ثني الركبتين وإبقاء كتفيكِ ورأسكِ علي الأرض والقيام بعمليتي الشهيق والزفير.

 

. . 379 . 0
إضافه رد جديد
التعليقات 0