هل صحيح أنك لا تحملين بعد الولادة حتى تعاودك دورتك الشهرية؟

هل صحيح أنك لا تحملين بعد الولادة حتى تعاودك دورتك الشهرية؟

 

 

 
كلا، هذا ليس صحيحاً. عندما تعاودك دوراتك الشهرية مرة أخرى، تكونين قد أصبحت خصبة فعلياً قبل حوالي أسبوعين من الطمث. 
 
رغم صحة القول بأنك لا تستعيدين خصوبتك مباشرة بعد الولادة خاصة إذا كنت أماً مرضعة، لكن يستحيل التنبؤ بفترة استمرار هذه المرحلة. لذا ما لم تبدئي أصلاً باستخدام وسائل منع الحمل قبل عودة دورتك الشهرية، ربما تكونين حاملاً بالفعل. 
 
ستعود دورتك الشهرية في أي وقت ابتداءً من حوالي ستة إلى 10 أسابيع بعد الولادة إذا كنت ترضعين طفلك من الزجاجة أي الببرونة أو الرضّاعة أو كنت تجمعين بين الرضاعة الطبيعية والرضاعة من الزجاجة. 
 
 
 
في حال كنت تكتفين بالرضاعة الطبيعية وحدها، قد لا تعاودك دورتك الشهرية إلى أن يقل عدد الرضعات أو تتوقفين تماماً عن الرضاعة الطبيعية. مع ذلك، قد تصبحين خصبة قبل أن تدركي الأمر. لذا يمنحك استخدام وسائل منع الحمل راحة البال إذا لم تخططي لإنجاب طفل آخر قريباً. 
 
ربما يستغرق الأمر وقتاً لتعرفي وسيلة منع الحمل الأفضل بالنسبة لك. إذا كنت أماً مرضعة، ستحتاجين على الأرجح نوعاً يعمل بطريقة العزل، مثل الحاجز المهبلي وغطاء عنق الرحم أو الواقي الذكري أو الأنثوي. 
 
لا يمكن استخدام حبوب منع الحمل التي تعتمد في عملها على الهرمونات أثناء الرضاعة الطبيعية، على الرغم من أنه لا بأس من استخدام حبوب منع الحمل المصغرة التي تحتوي على البروجيستيرون فقط. يحتمل أن تتحدث إليك طبيبتك أو ممرضة التوليد عن وسائل منع الحمل في مواعيد متابعة ما بعد الولادة أو حتى قبل ذلك. 
 
 

 

 

. . 163 . 0
إضافه رد جديد
التعليقات 0