الصيام خلال فترة الحمل

الصيام خلال فترة الحمل
 

أكدت الكثير من الدراسات أن فترة الحمل وصحة الأم قبل الحمل وصحة الجنين خلال الحمل هي من العوامل الرئيسية التي تحدد قدرة الحامل علي الصيام.




بمعني اذا كان حملكِ في الفترة الأولي وهي أول ثلاثة أشهر والتي تكون فيها الحامل معرضة للغثيان والقئ والإحساس بالتعب، فينصح خلالها للحامل خاصة التي تعاني من مشكلة القيء الحاد بعدم الصوم وشرب كميات كبيرة من السوائل حتى لا تصاب بالجفاف فيؤثر علي صحة الجنين.




أما المرحلة الثانية من الحمل والتي تبدأ من الشهر الرابع حتى السادس فتتحسن صحة الحامل نسبيا ويختفي جزء كبير من مشاكل المرحلة الأولي فيمكنها الصوم في تلك المرحلة، إلا اذا كانت تعاني من مشاكل صحية جانبية مثل ارتفاع في ضغط الدم او مشاكل في نسبة السكر بالدم فعليها تجنب الصيام في تلك الحالة.




ومع بداية الشهر السابع حتى نهاية الحمل قد يبدأ ظهور مشاكل صحية أخرى نتيجة زيادة حجم الجنين وتمدد منطقة البطن مما يزيد العبء علي الحامل وتظهر مشاكل ارتفاع ضغط الدم لدى العديد من الحوامل او قد تصاب البعض بتسمم الحمل وعلى الحامل في تلك الفترة تناول الأدوية للعلاج وشرب الكثير من السوائل وتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية الكافية للحفاظ على صحة الجنين حتى موعد الولادة.

 

. . 385 . 0
إضافه رد جديد
التعليقات 0