جمال بشرتك أثناء حملك

ترطب البشرة ووقايتها من الشمس 

استخدمي مرطب البشرة الذي يحتوي على عامل الوقاية من الشمس بدرجة لا تقل عن 30 درجة إضافة إلى ضرورة احتوائه على عامل BSP Board Spectrum Protection وهو عامل الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية من نوع UVA وUVB. فخلال الحمل، يتسبب تزايد الهورمونات واختلافها في استهداف انشطار الخلايا الصبغية ما قد يسبب تبقع البشرة، واستخدام كريم الوقاية من الشمس في كل يوم يحميها من هذه التبقعات. ابحثي عن مكون البارزولParsol أو أفوبنزونِرAvobenzone في مكوناتك كريم الوقاية. 

البثور خلال فترة الحمل 

إذا كانت بشرتك دهنية أو أكثر عرضة للبثور، فتوقعي المزيد منها خلال الأشهر الأولى من الحمل وذلك نتيجة التقلبات التي تحدث على مستوى الهورمونات، وأفضل الطرق للتعامل مع هذه البثور والتقليل منها هو استخدام مستحضرات العناية التي تحتوي على حمض الجلايكوليك أو حمض ألفا هيدروكسيد، وينصح دائما باستشارة خبير الجلدية للحصول على أفضل العلاجات. 

تأثير الوجبات الغذائية 

تأكدي أن البشرة في حاجة ماسة خلال فترة الحمل إلى وجبات غذائية غنية جدا بالفيتامينات والمعادن للحفاظ على تألق نضارتها وصحة مظهرها. ركزي على تناول المزيد من: 

الزنك: لا بد من تأمين ما يعادل 15 ملغ منه في كل يوم، ويتواجد بكثرة في الطعام البروتيني مثل اللحم والفاصولياء. 

حمض الفوليك: تناولي منه مقدار 400 إلى 800 مايكرو- ملغ في كل يوم. من أهم مصادر الخضار. 

المغنيزيوم: تماما كالزنك، لا بد من الحصول على 200 ملغ منه في كل يوم ويتواجد بكثرة في الحبوب الكاملة والخضار الورقية والمكسرات. 

تأكدي أن الحرص على ترطيب البشرة باستمرار وبانتظام واتباع النظام الغذائي الصحيح هو الطريق الوحيد للحفاظ على جمال وتألق البشرة وتجنب ظهور خطوط التشقق عليها.


. . 291 . 0
إضافه رد جديد
التعليقات 0