تجنبي كي شعرك.. حتى لا تدمريه

تجنبي كي شعرك.. حتى لا تدمريه
حرصاً على جمال الشعر وحيويته ، حذر أطباء الجلد من أن الهوس فى كى الشعر يعطى نتيجة سلبية تتسبب بتلفه.

وذكرت وكالة الأنباء الأسترالية "آى آى بي" أنه فى اجتماع لخبراء الجلد والبشرة العالميين فى مدينة شيكاغو الأمريكية حذر المجتمعون من أن الميل اليومى لكى الشعر من خلال استخدام مواد حديدية فى تصفيف الشعر يتسبب "بضرر كبير" مثل تكسر الشعر واحتراقه.

وأشار علماء الجلد أيضاً إلى أن المشكلة الرئيسية ناجمة عن نوع جديد من الملاقط المخصصة للكي وهى مغطاة بالسيراميك وتستخدم عادة للحفاظ على الشعر إذ أنها تسخن وتقوم بتصفيف الشعر أسرع من الأنواع التقليدية.

وأوضح بروفيسور مشارك فى الاجتماع أنه عند استخدام هذا النوع من الملاقط بدرجة حرارة مرتفعة يومياً تتأذى تركيبة الشعر وتبرز مشاكل ملحوظة يصعب معالجتها.

وقال متخصص فى علم بشرة فى سيدنى الدكتور فيليب أرتيمى إن هذه المشكلة تشهد ازدياداً مستمراً فى أستراليا إذ تحضر نساء كثيرات إلى عيادات مختصة لمعالجة الضرر الكبير الذي لحق بشعرهن.

وأضاف أرتيمى "إذا اطلعنا على إحصائيات البيع نلاحظ أن الناس يسعون بشكل متزايد للحصول على شعر أملس، وتبدأ المشكلة عندما تنفذ هذه العملية بشكل خاطئ ومتكرر" ، موضحاً أن العلاج يقضى بقص الشعر وإبقائه قصيراً لمدة سنتين تقريباً والتوقف عن استخدام الملاقط ومجففات الشعر والمواد الحارة وتفادى التعرض للشمس.

. . 382