مجموعة عبد محفوظ الهوت كوتور لربيع وصيف 2009

مجموعة عبد محفوظ الهوت كوتور لربيع وصيف 2009

كتابة واعداد:
غدير مجدوب

بمجرد أن تقع عيناك على مجموعة المصمم اللبناني، عبد محفوظ، يغمرك شعور بالسعادة، لأنها تؤكد أن الربيع قد حل فعلا، وأن الصيف بكل افراحه وأمسياته السعيدة على الأبواب. فمجموعته الهوت كوتور لربيع وصيف 2009 منتعشة ومنعشة بكل ما تحمله الكلمة، استوحاها من الطبيعة المتفتحة، بنبضها وانسيابها، كما بجنونها ورقتها.

لا يوجد لون في هذه المجموعة تستطيعي رفضه فجميعها ألوان تذكرك بروعة الصيف، من اللون الأصفر الذي يجعلك تشعرين بدفئ الشمس الى اللون الأزرق الذي يجعلك تطيرين الى أقاسي السماء الصافية. فيتناغم قوس قزح في هذه المجموعة ليشكل كل لون من ألوانه قصة خرافية على جسد امرأة عبد محفوظ مستغنيا عن اللون الأسود مؤكدا على الفكرة التي تقول أن هذا اللون هو لون الشتاء ولا يليق بسهرات الربيع والصيف الحالمة الخلابة.


أوّل ما يلفت الانتباه في المجموعة هو انسيابية بعض التصميمات من الأكتاف إلى أخمص القدمين، بأقمشة ناعمة ورقيقة تتمايل مع كل خطوة وكل حركة تقوم بها المرأة. فمحفوظ، باستغنائه عن التفاصيل الضيقة، كان يريد ابراز هذه الحركة، من خلال فساتين تليق برشاقة الأميرات وخفة الفراشات، و«لا تناسب المرأة المتكلّفة»، كما يقول. فامرأة محفوظ يجب ان تكون واثقة بنفسها ومقتنعة بأن البساطة هي طريق الأناقة والجمال.

يكفينا كلاما ونتركك حسناؤنا مع الشاهد الأكيد عينك لتكون حكما على مجموعة عبد محفوظ لربيع وصيف 2009:




 

ألمزيد

. . 443 . 0