الطرحة الطويلة للعروس موضة تخفي ملامح توترها

11501

في موسم ربيع وصيف 2009، راجت مجدداً الطرحة الطويلة مع فساتين الزفاف بعدما سادت الطرحة القصيرة على مدى عامين تقريباً. ترى هل تناسب هذه الطرحة كل الفتيات؟

يشير المصمم المعروف محمد داغر إلى ضرورة أن تقرّر العروس ما إذا كانت تريد أن تضع طرحة يوم زفافها أم لا، يقول: «للطرحة معانٍ مختلفة وفق الثقافات والحضارات، ففي بعضها هي ضرورية لأن الزفاف لا يتم إذا لم يعمد العريس إلى رفعها عن وجه العروس، وتعتبر ثقافات أخرى أن ظهور العروس بفستانها وطرحتها على العريس قبل أبويها دليل للموافقة».

يضيف داغر: «على العروس أن تختار فستانها أولاً ويأتي بعد ذلك الأكسسوار الملحق به مثل الطرحة، وليس العكس، لأن الفستان العنصر الأهم في ليلة الزفاف والطرحة عنصر متمّم باعتباره قطعة أكسسوار، لذا يجب ألا تصرف الطرحة الانتباه عن الفستان. عموماً من الصعب إيجاد فستان يتماشى مع الطرحة، بينما من السهل جداً إيجاد طرحة تتوافق مع الفستان».

من جانبها توضح المصممة سهير مسعود: «ليس المهم الموضة الجديدة بل كيفية وضع العروس للطرحة، مثلاً إذا قررت وضع طرحة قصيرة ذات طبقة واحدة يمكن تركيزها خلف الرأس لأنها غير مصممة لتوضع على الوجه. أما الطرحة ذات الطبقتين فتتألف من جزءين، جزء طويل يبقى إلى الخلف وجزء أقصر يمكن أن يوضع على الوجه».

تضيف مسعود: «تفضّل العروس في الغالب الطرحة المؤلفة من طبقتين لأنها تساعد على إخفاء ملامح وجهها المتوترة بينما تسير في الممر ودموع الفرح تملأ عينيها».

أكسسوار مهم

الطرحة بالنسبة إلى مصمم الأكسسوار إيهاب عمر، قطعة رئيسة لا غنى عنها لإتمام أناقة العروس، لذلك يهتم كثيراً بتصميم شكلها وتطعيمها بالستراس والأحجار الكريمة.

يضيف عمر: «في ما يتعلق بالعروس المحجبة أصمم لها غطاء الرأس المعروف بـ{الكواف» المطرّز الذي يتم دمجه مع التاج والطرحة في هارمونية جميلة تبرز جمالها وأنوثتها، مع مراعاة أن يتوافق طول الطرحة مع «ستايل» الفستان وطبيعة الأكسسوار على الرأس والرقبة والمعصم حتى لا يكون الشكل العام للعروس منفّراً أو مبالغاً فيه».

يؤكد عمر أن البساطة سرّ الأناقة وهذا الأمر ينطبق على الطرحة، ينصح بعدم تطبيق الموضة بحذافيرها إنما مراعاة التفاصيل التي تظهر العروس بشكل لائق، «لا تناسب الطرحة القصيرة العروس الطويلة القامة في حين لا تناسب الطرحة الطويلة العروس الممتلئة والقصيرة» على حد تعبيره.

في المقابل ينصح عمر العروس التي تختار فستاناً كثيف التطريز والزركشة بوضع طرحة بسيطة، قصيرة كانت أو طويلة، أما إذا اختارت فستاناً بسيطاً فمن الأفضل وضع طرحة مطرّزة بشكل ملحوظ لإبراز جمال الفستان».

نصائح مصفف الشعر أحمد عواد لتثبيت الطرحة

1. طريقة سهلة تناسب كل أنواع الشعر خصوصاً الخفيف، بحيث تسرّح العروس شعرها في الإتجاه المعاكس للطريقة العادية لتكثيف الشعر من ثم يتم تثبيت الطرحة في الشعر بالدبابيس على شكل حرف إكس (x).

2. طريقة الشعر المستعار: في حالة الشعر الخفيف تثبَّت الطرحة في الشعر وتُضاف خصلات مستعارة لتغطية الدبابيس والإيحاء بكثافة الشعر.

3. طريقة «عش الطير» تناسب العروس التي تضع تاجاً، تسرّح أجزاء من الشعر (حوالي نصف بوصة) بالاتجاه المعاكس ثم تركز طبقة فوق الأخرى وتثبَّت الطرحة عليها بدبابيس الشعر.

4. طريقة الخيط: يستخدم خيط مطاطي خاص للشعر والإبرة الخاصة المرفقة معه لتثبيت أكسسوار الشعر مثل الطرحة.

مجموع0تقييم0.0
+
0
الرجاء الدخول لإضافة تعليق