جمالك ينتظرك في ثلاجتك

جمالك ينتظرك في ثلاجتك

إن الجمال ينتظرك... ليس على أرفف بيع مساحيق التجميل، و لا في المنتجعات الصحية، و ليس لدى طبيب جراحة التجميل، إنه ينتظرك... في مطبخك.


يمكن أن تأتي أفضل أسرار العناية بالبشرة من أسرار نظامك الغذائي. و على كل حال، أكلك يحدد من أنت. لذا، و كما تقول الأمهات الإيطاليات في كل مكان ... مانجيا  [أي كُلي]!  


حين يتعلق الأمر بالأكل من أجل الجمال، فالقاعدة هي: كلما كان الأكل طازجاً أكثر، كلما كان أفضل. تجنبي تناول الأطعمة المصنعة كلما أمكنك ذلك، و كلما كان طعامك طازجاً أكثر، كلما زادت العناصر الغذائية فيه، فضعي ذلك في الحسبان حين التخطيط للوجبات و إعدادها. تسوقي كما يفعل الأوروبيون، اشتري ما يلزمك لبضعة أيام، وليس لأسبوع كامل. اطبخي أشياء صحية، و كلي من جميع المجموعات الغذائية و نوعي في نظامك الغذائي.

 


تناولي الخضروات
و يفضل أن تكون الخضروات طازجة، إن توفرت، و ليس الخضروات المعلبة أو المجمدة. تحتوي المنتجات الطازجة على تركيز أكبر من الفيتامينات و المعادن. و مع تقليص فترة طبخها، ستكون الخضروات رائعة.


جميع الخضروات مفيدة، لذا فإن كان كل ما لديك من الخضروات معلباً فسيفي بالغرض، لكن تذكري الذهاب إلى السوق في الغد لتشتري الخضروات الطازجة. تحتوي الخضروات الورقية الخضراء على نسب عالية من البيتا-كاروتين الذي يعد أساسياً لصحة البشرة و العينين و الشعر. 


 ويقي الكرنب الصغير من التجاعيد و وصمات الشيخوخة، لذا أدرجي القليل منه في قائمة عشائك الليلة.

الفاكهة الطازجة خيار أمثل في أي وقت


حلي فطورك، و خذي وجبة خفيفة من الفواكه وسط النهار، و اجعلي الحلوى بعد الطعام حلوى صحية. لشمام غني بفيتامين أ و ج الذي يعزز التئام الجروح و يضبط نسبة الزيوت في البشرة و فروة الرأس.
 الطماطم ( نعم، إنها فاكهة) مليئة بفيتامين أ (مكافح التجعيد و البثور) و البيتا كاروتين، و تمدك الفواكه الحمضية بجرعات كبيرة من فيتامين ج.


ومرة أخرى، الطازج هو الأفضل. يا لها من طريقة حلوة و سهلة للعناية بنفسك!

البروتينات لبنات بناء الجسم


لحم الديك الرومي، و لحم الدجاج، و البيض، و هبر اللحم البقري، و فول الصويا جميعها تمد الجسم بالبروتين و فيتامين ب الذي يعزز صحة الشعر و الأظافر، و يمنحك بشرة شابة.  السمك، كالسلمون و الساردين، غني بالبروتين و أوميغا 3 الذي يمنحك بشرة لامعة مضيئة. 

عليك بشرب الماء


أي الكثير من الماء، فهو ينقي جسمك بالكامل حتى الخلايا، و يسرع في إعادة بناء الأنسجة المتضررة. إذاً، و حتى لو لم تكوني على أفضل حال الآن، فيمكنك بشرب الماء أن تصلي إلى ذلك قريباً.

الصحة و السعادة تساوي الجمال
حين تأكلين طعاماً جيداً، فأنت تغذين جسمك، و حين تحصلين على الغذاء اللازم، تشعرين براحة، و حين تشعرين بالراحة، تبتسمين، و حين تبتسمين، تبدين جميلة. إذاً كلي و استمتعي بطريقك إلى ذاتك الأكثر صحة و سعادة و جمال.


. . 725