مفتي بريطاني يدعو الملكة اليزابيث لدخول الاسلام

مفتي بريطاني يدعو الملكة اليزابيث لدخول الاسلام

أثار مفتي مسلم في بريطانيا عاصفة بعد تصريحاته النارية التي قالها  الاحد والتي دعا من خلالها ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية البالغة 83 عاما الى اشهار اسلامها علما انها تقف على رأس الكنيسة الانجيلية في بلدها. وقال المفتي فيما قال ان دعوته للملكة اليزابيث لاعتناق الاسلام تأتي لتضمن لها دخول الجنة، كما دعا الى احداث "انقلاب اسلامي" في المملكة.

وكانت صحيفة "الصَن" اللندنية قد نشرت في تقارير لها ان المفتي ويدعى "انغام شوادري" البالغ من العمر 42 عاما يعتبر من الشخصيات التي تثير جدلا داخل المجتمع الاسلامي، كان قد نشر في احد مواقع الانترنت مقالا له أكد فيه ان الملكة اليزابيث مجبرة على اشهار اسلامها اذا كانت ترغب في الدخول الى الجنة.

وتابع المفتي بالقول: ادعو كل مواطن وشخص في بريطانيا كبيرا كان ام صغيرا مواطنا عاديا، وزيرا او مسؤولا على العمل بجدية لتقوية دين الاسلام.

وتوجه مباشرة لمسيحيي بريطانيا بالقول: انقذوا انفسكم وابناءكم بهذه الحياة الدنيا من المعاناة والقيود عندها فقط تستطيعون ضمان نفسكم في الحياة القادمة ما بعد الممات. وأكد المفتي – الذي عمل في مجال القانون سابقا- في مقاله ان بريطانيا على وجه الخصوص بحاجة الى قائد جديد وهي بحاجة الى احداث انقلاب في الحكم وذلك يجب ان يتم عن طريق "انقلاب اسلامي". يذكر ان علاقات الملكة اليزابيت الثانية معروفة بطيبتها مع الجمهور الاسلامي في وطنها.


. . 771