كيف ترتدين التطريز الفلاحي لهذا الصيف

كيف ترتدين التطريز الفلاحي لهذا الصيف
 
لابد انك ستكونين متعطشة في الصيف لارتداء ملابس خفيفة تنقذك من حرارة الصيف القاسية بنفس القدر الذي ستشتاقين فيه لارتداء صيحات الموضة الأنيقة والجميلة أيضا.
ولعل موضة البلايز المطرزة من قماش الكتان او الشيفون هو بالضبط ما تبحثين عنه لتحققي  غايتك، وبرغم ان له عدة سنوات تتداوله الأسواق عاماً بعد عام، الا ان مصممي الأزياء ومرتاديها لايزالوا شغوفين به ومتفننين في اصدار تقاليع غاية في الشياكة والرقي عاماً بعد عام.
وما يميز هذه القطعة فعلاً كونها تليق بكونها (كاجوال) آخر أي عملية، كما انها تصلح كقطعة للسهرة أو للحفلات. وهي تأتِ بعدة أشكال ومن عدة ثقافات وتراثات، بالاضافة الى ان بعضها خياطة اليد والآخر مطبوع أو من صنع الماكينة، وفي كل أحوالها هي فعلاً جميلة لكل الأوقات.
ولتتقني اختيارها عليك اتباع بعض التعليمات التي ستجعلك تحققين مأربك في صيف خفيف، متألق، جذاب وشديد البهجة.
  • لا ترتدي واسع على واسع. بطبيعة الحال فان قطعتك او بلوزتك المطرزة هي فضفاضة في أغلب الأحيان، ومن البديهي جداً كونها فضفاضة ان لا تدمجيها مع بنطلون واسع، بل يفضل ارتدائها فوق بنطلون جينز مطاطي او (Legging).
  • عندما تبدأين في تلبيق حذاء مع قطعتك المطرزة، فلابد ان تبحثي عن تلك المصقولة والمريحة في نفس الوقت، فحذائك في هذه الحالة او صندلك هو مفتاح الأناقة في هذه الحالة. بامكانك ان ترتدي الحذاء ذي الكعب الواطي، أو ذلك ذي الأربطة أو القماشي حسب تفضيلك. لكن الصندل الجلدي او السويدي سينسجم مع قطعتك هذه بشكل مذهل.
  • التضاد في الألوان مهم جداً عند ارتدائك هذه القطعة، فاذا كانت باللون الأبيض فاختاري لها الجينز الكحلي الغامق، أو اذا كانت بنية فعليك بالبيج الفاتح. والعكس بالعكس اذا كنت ترتدين قطعة  غامقة اللون في الأعلى اتبعيها بلون فاتح في الأسفل. أيضا ركزي على واحدة من الرقعات الداخلة في تفصيل الوان القطعة العلوية واختاري لها قطعة سفلية ان كانت تنورة او بنطلون او شورت.
  • اختاري خامة القماشة على حسب المناسبة التي ستكونين مدعوة اليها، فاذا قررت قضاء اليوم على الشاطيء، فارتدي تلك المصنوعة من القطن او الكتان. اما اذا كانت المناسبة عشاء او حفل مسائي فاختاري الشيفون فهو أفضل.
  • لا تنسي اتباع حدسك في قياس زوايا القطعة التي ترتدينها، فاذا كان ضيقة من الأعلى وفضفاضة من الأسفل فلما لا تدعمينها باكسسوار بسيط من الأعلى يبرز جمال عنقك، أما اذا كانت متوازية العرض والطول، فاستخدمي حزاماً يبرز تفاصيلها. اذا كانت مفتوحة العنق كثيراً فارتدي بروتيل قطني داخلي يتماشى مع ألوان القطعة او يشكل تضاداً معها.
  • لا يمكنك ان تنكري فضل الحقيبة في زيادة جرعة الأناقة بالنسبة لك في هذه الحالة، خاصة واذا اختارتيها من ألوان الباستيل الصيفية المنعشة. أيضا النظارات والأساور التي تنتقينها مهمة جداً لاعطاء هذه القطعة رونقها الذي تستحقه
 
 
 
الجمال والأناقة . Duaa Hammad . 12/05/2010 . 3942 . 0