أساسيات وضع الماكياج للوجه المربع

أساسيات وضع الماكياج للوجه المربع
 
المظهر دائمًا يختلف من امرأة لأخرى من حيث اللبس وتسريحة الشعر كما أن شكل الوجه يدخل في هذا التصنيف حيث يختلف نوع الماكياج الذي تضعينه على بشرتك باختلاف شكل وجهك فإذا كان وجهك مثلا ذو جبهة عريضة وخط الفك السفلي أيضًا واسع فأنت حينئذ من ذوات الوجه المربع.
 
ومن بين المشاهير اللاتي يتمتعن بوجه مربع جيسيكا سيمبسون، جانيت جاكسون ، ماندي مور ، أشلي جود ولكي تتمتعي بنفس القدر من الجاذبية التي تتمتع بها هؤلاء النجمات إليك النصائح التالية:
 
1- كريم الأساس:
حيث إن عرض الخدين والجبين يكونان في هذه الحالة متساويان، فإنه من الواضح أن هذه المناطق من وجهك تبدو واسعة وعريضة بالقدر الكافي، وفي هذه الحالة يلعب وضع كريم الأساس لوجهك دورًا هامًا ولذا قومي بوضع كريم الأساس المناسب والخفيف للمناطق الأكثر من وجهك مثل الأنف وأسفل العينين والذقن والجبهة، بحيث تكون جميعها متناسقة معًا ولا تضعي لها كريم الأساس الثقيل الذي لا يتناسب معها أو أكثر من كريم أساس لأكثر من جزء من أجزاء وجهك.
 
2- الاحمرار:
عند استخدام الاحمرار أو “تورد” وجهك فإنه من الأفضل أن تختاري الألوان الخفيفة، ولا يجوز مطلقًا استخدام الألوان الثقيلة أو المتنافرة التي لا تعطي لوجهك المربع جاذبيته المقبولة أو التي لا تجعله متناسقًا من حيث أجزائه المختلفة، ولذا يجب عليك أن تتجنبي كلية الألوان المبهرجة علي خديك.
 
3- العيون:
لكي تعطي لوجهك الجاذبية التي يستحقها استخدمي ظلال العيون ذات اللون الداكن للجزء الداخلي من الحاجب لكي تحصلي علي طلة أكثر جرأة.
 
إلي جانب ذلك يعتبر تلميع جفون عينيك بالظلال الداكنة من خلال “الماسكرا” من الأمور التي تضفي الحيوية إلي وجهك.
 
4- الشفاه:
اختاري أحمر الشفاه ذا الألوان البراقة، واستخدمي كذلك قلم الشفاه لكي تحددي شفاهك وتعطيها الشكل المحدب، وبعد ذلك أضيفي لها اللون الذي اخترته لها.
 
5- الرقبة:
ولجمال رقبتك اختاري المجوهرات وقطع الحلي الحلزونية أو التي علي شكل حرف ” V”.
 
أما بالنسبة لأطواق الأذن فاختاري الإكسسوارات المحدبة التي تبدو هادئة وتتماشى مع شكل وجهك، ولكن في نفس الوقت تجنبي تمامًا الأقراط الصغيرة لأنها لن تتناسب مع شكل وجهك.
 
6- الإكسسوارات:
إذا كنت مغرمة بارتدائها كما هو الحال لدي معظم النساء خاصة الشابات منهن، فارتدي النظارات المدورة وذات الشكل البيضاوي التي تقلل من عرض عظام الخدين.
 
في النهاية يمكن القول أن السيدات ذوات الوجه المربع محظوظات لأنهن لسن بحاجة إلي تقديم العديد من التنازلات الغير صحية لإبراز وإظهار جمال وجوههن، وبعض نصائح المكياج البسيطة السابقة تعتبر قاعدتك نحو المكياج السريع والذي تحتاجين إليه.
الجمال والأناقة . Duaa Hammad . 28/08/2011 . 1315 . 0