انتبهي.. للرجل 10 أعذار حتى لا يرتبط بك

انتبهي.. للرجل 10 أعذار حتى لا يرتبط بك
 يتخوف الرجال كثيرا من الارتباط ويعتقدون أنها مغامرة غير محسوبة قد تذهب بهم إلي ويلات الجحيم، لذلك أشار تقرير أمريكي حديث إلي انخفاض ملحوظ في معدلات الزواج في العقدين الأخيرين ، وعدم إقبال الرجال عليه ووصولهم إلي درجة تخوف عالية.
 وهناك حجج عشرة يبرر بها الرجال عدم رغبتهم في الارتباط:
 
1- الحرية:
يعتبر الرجال مستقلين بطبيعتهم فهم يحبون أن يديروا قراراتهم بأنفسهم، لكن عندما يقرر الرجل ويدخل إلي ما يسمونه “القفص الذهبي” يجد تدخلاً ملحوظاً من الطرف الآخر في جميع قراراته .
 
 2- الرجال يحبون المساحات المتسعة ويكرهون الزهور والهدايا:
 يحب الرجال المساحات المتسعة فهم يميلون إلي قيادة السيارات والمشي والجري والركض وعدم القبوع في مكان واحد والتنقل من مكان لآخر، وهذا بعكس ما تفضله النساء إذ تفضل النساء الأشياء الحسية والرمزية مثل الزهور والهدايا والتي لا يحبها الرجال في معظم الأحيان.
 3- شريك مدي الحياة:
يتمني الرجال الارتباط بشخص واحد طوال الحياة ويظنون أنهم بذلك علي عكس النساء اللاتي قد يشغلهن أكثر من رجل، وذلك للاعتقاد الشائع لدى معظم الرجال وقد يكون الرجال مخطئين في هذا التفكير النمطي لكن هذه الفكرة مترسخة لديهم.
 
4- الخوف من تكرار جراح سابقة:
الرجال يعزفون عن الارتباط متخوفين بذلك من تكرار نفس الجرح السابق في الانفصال عن زوجاتهم.
 
5- التحمل العاطفي:
تنظر معظم النساء إلي الارتباط من منظور عيون السندريلا الأمر الذي يعني أن مجرد وضع الدبلة في يد الزوج سيقوم بحل جميع مشاكلها  وهذا ما لا يحدث علي أرض الواقع.
 
6- عدم التعاون:
ما يجب أن تعنيه الحياة الزوجية هو أن يتعاون الزوجان معا في جميع الأمور بصورة متساوية فلا يكون العبء الكلي علي طرف دون آخر، لكن بعض النساء لا تقتنع بهذا المفهوم وتترك الأمور برمتها علي عاتق الزوج وحده.
 
7- الحاجة الملحة إلي الوقت الكافي:
بطبيعة الحال يفتقر الرجال إلي وجود الوقت الكافي، وهم بذلك بعكس النساء الذين لديهم متسع كبير من الوقت يفضلن أن يقضينه في كل شيء.
8- عدم الاستعداد للارتباط:
يعتبر أكثر الرجال خاصة في مرحلة الشباب غير مستعدين للارتباط بأي حال من الأحوال.
 
 9- عدم الثقة في النساء:
الاعتقاد الشائع لدي معظم الرجال أن النساء لا يمكن الوثوق بهن.
10- النساء تمارس الضغط:
 يعتقد الرجال أن النساء يفضلن ممارسة الضغوط بشتي أنواعها علي الرجال، وهذا السبب أيضا من أكثر الأسباب التي تدفع الرجال إلي عدم الارتباط.
 
 

. . 1486