تعرفي على أساسيات الأناقة لهذا الصيف

تعرفي على أساسيات الأناقة لهذا الصيف
رغم ان دور الأزياء قد طرحت أزيائها الربيعية في الأسواق، الا ان الجو لايزال بارداً كما نرى في العديد من بلدان العالم، ولكن هذا لا يعني ان تحرمي نفسك من امتطاء الموضة في وقتها المناسب، دون ان تتنازلي عن مظهرها الانيق. في نفس الوقت هناك قطع اساسية عليكي امتلاكها قبل دخول الصيف والحرارة الحقيقية، حتى لا تتأخري عن ركاب المعاصرة. واليك اهم 5 نصائح ستفيدك هذا العام 
 
 
- استعمال طبقات متعددة يمكن التخلص من بعضها بسهولة من دون التنازل عن الأناقة. وهنا يكون الأساس في الغالب «تي - شيرت» من دون أكمام يلبس تحت قميص وكنزة مفتوحة خفيفة أو جاكيت، مع مراعاة نوع الأقمشة؛ فالصوف يجب أن يتوارى لصالح القطن أو الشيفون أو الحرير أو الجلد الخفيف. المهم أن يبقى الخط العام رشيقا ومتناسقا وعندما نستغني عن أي قطعة لا تتأثر الأناقة.
 
- الإيشارب من الإكسسوارات المهمة جدا في الربيع والصيف ، سواء أكان من الحرير أم من الكشمير المخلوط بالحرير. فيكفي لفه حول العنق للحصول على الدفء المطلوب حتى ولو كنت تلبسين تي - شيرت خفيفا. المهم في هذه الحالة أن يكون بألوان متوهجة ورسوم مبتكرة تعكس ترفه وأسلوبك في الوقت ذاته.
 
وعلى الرغم من أن الألوان السائدة هذا الموسم تميل إلى منافسة أشعة الشمس في سطوعها والورود في توهجها، عليك اختيارها بدرجات تناسب بشرتك لإضفاء البريق عليها. المهم أن تتألقي فيها، والموضة عموما يجب أن تخدمك لا أن تخدميها.
 
- الطول القصير (الميني) ليس في الواجهة حاليا مقارنة بالـ«ماكسي» أو الطول الذي يغطي نصف الساق؛ لهذا اختاري فستانا منسدلا ونسقيه مع كنزة خفيفة مفتوحة يمكنك وضعها على الأكتاف وأن ترتديها عندما تستدعي الحاجة. جدير بالذكر أن هذا المظهر جد عصري في ظل موضة الـفينتاج والعودة إلى خمسينات القرن الماضي، سواء أكان الفستان منسابا أم بتنورة مستديرة يحددها حزام عريض. أما الكنزة، أو الجاكيت، فأخذت دور شال الباشمينا، الذي لم يعد موضة.
 
- ستلاحظين أنه لا مهرب لك من ألوان قوس قزح هذا الموسم، بعد أن أسهب فيها المصممون وطرحوها في تصاميم شهية هدفها أن تنسيك تخوفك منها وتجعلك تفكرين 10 مرات في جدوى الأسود.
 
أما إذا كنت وفية للألوان الهادئة والكلاسيكية ولا تريدين قطع صلتك بها تماما، فإن لعبة الطبقات المتعددة تجعلك تلعبين على الحبلين. كل ما عليك هو المزج بينها وبين الألوان الساطعة من خلال قطع معينة أو إكسسوارات.
 
إذا كان الفستان بالأصفر الموزي مثلا، يمكنك تنسيقه مع كنزة بلون البيج الخفيف، وإذا كان الـ«تي - شيرت» بالبرتقالي يمكن أن يكون القميص بالأبيض والجاكيت بالأزرق النيلي وهكذا.
 
طبعا هناك الخيار الأضمن والسهل ويتمثل في أن تكون كل أزيائك بدرجات حيادية وهادئة وإضافة إيشارب كبير بألوان متوهجة. فهو كفيل بأن يجعلك مواكبة للموضة من دون مبالغة أو حاجة إلى شراء قطع أزياء قد لا تستفيدين منها كثيرا.
 
- ودعي المعطف الثقيل واستعيضي عنه بالمعطف الممطر الخفيف. صحيح أن دار بيربيري تخصصت فيه، إلا أن معظم بيوت الأزياء والمحلات الشعبية، مثل زارا وغيرها، تطرحه بأشكال وألوان متنوعة وبأسعار مقدور عليها.
 
ما يميز بيربيري عن غيرها في هذا المجال أنها طرحته لكل المناسبات، بما في ذلك مناسبات المساء والسهرة، بحيث يمكنك استعماله كمعطف فوق فستان أو استعماله كفستان، إذا كان مصنوعا من البروكار أو غيره من الأقمشة الخفيفة التي تدخل بها لمعة ومفصل بشكل مبتكر. يمكنك أيضا استبدال المعطف هذا الموسم بجاكيت طويل بليزر مفصل بشكل شبابي وأنيق يمنحك الأناقة وفي الوقت ذاته الدفء.
 

. . 1271