تعرّفي على بعض المعتقدات الخاطئة حول جمال الشعر

تعرّفي على بعض المعتقدات الخاطئة حول جمال الشعر
 
هناك مجموعة من المعتقدات حول العناية بالشعر، والتي تتبعها المرأة ظانة أنها قد تفيد الشعر بينما تكون هي الأكثر ضررًا وإفسادًا له، ولمعرفة بعض المعتقدات الخاطئة الأكثر شيوعًا، منها:

- قص الشعر بشكل منتظم يجعله ينمو بشكل أسرع: والأصح أن الشعر قد ينمو بشكل أسرع خلال فصل الصيف نتيجة لارتباط هذا الأمر بهرمونات الجسم ولا علاقة له بقص الشعر.
 
- الضغط والتوتر يسببن تساقط الشعر: الصحيح أن الضغط والتوتر قد يسببن تزايد سقوط الشعر وأنهما ليس السبب الرئيس في تساقطه. وفي الغالب لن يحدث التساقط بسبب الحالات المزاجية السيئة التي تنشأ دون أسباب أو نتيجة كثرة التفكير والعمل.
 
- كثرة تسريح الشعر تجعله أكثر صحة: إن كثرة تسريح الشعر يجعله أكثر صحة أمر خاطئ للغاية حيث أن كثرة سحب الشعر وإبعاده عن مسام فروه الرأس قد يسبب ضعفه وتساقطه.
 
- شذب الشعيرات البيضاء يسبب انتشار الشعر الأبيض: لا يوجد أساس علمي لهذه المقولة، ولكن شذب الشعر بصفة عامة عادة سيئة لأنه يدمر جذور الشعر ويسبب الالتهابات والندبات المزعجة.
 
- الحصول على شعر نظيف يتطلب غسله مرات عديدة: كثرة غسل الشعر وتنظيفه قد يفقده حيويته ويجعله جافًا.
 
- غسل الشعر بالماء البارد يعزز لمعانه: ولكن الماء البارد يعمل على غلق الطبقة الخارجية للشعرة وهو ما يجعلها تعكس الضوء فتعطي الشعر المظهر اللامع فالماء البارد لا يعمل على لمعان الشعر بشكل مباشر.
 
- تلوين الشعر يسبب أضرارًا جسيمة له: استطاعت حديثًا الأبحاث العلمية أن تقوم بصناعة بعض الصبغات التي تحتوي على مرطبات للشعر ومواد غنية وفعالة تضمن حماية الشعر والتخفيف من آثار المواد الكيميائية عليه بشكل تلقائي.

. . 1138