أعيدى اللمعان والكثافة إلى شعرك

أعيدى اللمعان والكثافة إلى شعرك
 
أكثر ما يلفت الأنظار فى الشعر الجميل هو لمعانه وكثافته، فلمعان وكثافة الشعر من أكثر العوامل التى تبرز مدى صحة شعرك واهتمامك به. وكثير من السيدات يبذلن جهدا كبيرا فى العناية بشعرهن إلا أنهن لا يحصلن فى النهاية على شعر ذي مظهر كثيف ولامع وهو ما قد يخيب أملهن.
لكن لا داعي للقلق فمازال هناك العديد من الطرق والحيل الذكية التى تتبعها بعض السيدات للحصول على شعر جذاب وجميل، والأهم من ذلك أن جميعها من الممكن اتباعها بسهولة فى البيت ولا تحتاج للكثير من الوقت أو الجهد.

 
حيل بسيطة لاستعادة كثافة شعرك دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل:
 
1- استخدمي الشامبو الجاف:
من المشاكل التى قد تواجه الكثيرات هو تزيت الشعر، فإذا كنت فى حيرة من أمرك بين الحفاظ على شعرك المفرود بالمكواه وبين غسله فلا تترددى فى استخدام الشامبو الجاف. ليس هذا فحسب بل إن الشامبو الجاف لا يمتص فقط الزيوت الزائدة بالشعر بل إنه أيضا يزيد من كثافة الشعر خاصة عند الجذور. كل ما عليك هو وضع الشامبو الجاف على شعرك ثم دلكى فروة رأسك بلطف كما يمكنك استخدام المشط لتوزيع الشامبو بشكل جيد على شعرك وذلك قبل أن تتخلصى من أثاره.

 
كما يمكنك اسدال شعرك للأمام لتقومى بوضع قليل من الشامبو الجاف على طول شعرك وهو ما سيزيد من كثافته مع ابقاء الخصلات الأمامية لشعرك لامعة وجذابة.
 
2- أضفى بعض التمويجات البسيطة على شعرك:
تمويج الشعر من أكثر الحيل المتبعة للزيادة من كثافة الشعر بشكل سريع وجذاب وذلك باستخدام المكواة. ويفضل دوما تمويج الشعر على بعد بوصة من فروة الرأس مع مراعاة استخدام المكواة المتوسطة أو الكبيرة وذلك للحصول على تمويجات واسعة ومرنة تضفى مظهرا طبيعيا على شعرك.

 
وبعد الإنتهاء من تمويج شعرك قومى بتصفيفه عن طريق الفرشاة الواسعة وذلك لمزج تمويجات الشعر بخصلاته.
 
3- استعينى بيدك للزيادة من كثافة شعرك:
ومن الطرق التقليدية للزيادة من كثافة الشعر خاصة إذا كنت فى عجلة من أمرك، هو تمرير أصابعك بحركات سريعة بين خصلات شعرك مع قلب الشعر للأمام ثم إعادته للخلف، كما يمكنك تمرير أصابعك بين شعرك وشد جذوره بلطف للأعلى خاصة عند منطقة تاج الرأس والخصلات الأمامية.

 
أربعة أسرار لاستعادة لمعان الشعر:

1- استعيدى لمعان شعرك بدءا من غسله:
استعادة لمعان الشعر أثناء غسله لا يعنى فقط استخدام الشامبوهات التى تعزز من لمعان الشعر، بل إنه يمكنك أيضا شطف الشعر بخل التفاح بعد الانتهاء تماما من غسله. فقد أكد الكثير من مصففى الشعر أن خل التفاح بما كونه مادة حمضية يعمل على غلق الطبقة الخارجية من الشعر.
لذلك قومى بشراء خل التفاح التقليدي ثم ضعيه فى عبوة بخاخ ورشى القليل منه على شعرك بعد غسله وستلاحظين الفرق.

 
2- ساعدى شعرك باستخدام المرطبات:
الكريمات المرطبة للشعر ستساعدك على الحصول على شعر ناعم وقوى علما بأنه كلما زاد شعرك نعومة كلما زاد لمعانه. والأهم من ذلك هو اختيار أنواع جيدة من المرطبات حيث يفضل دوما استخدام المرطبات الخفيفة حتى لا يهبط شعرك مما يفقدك كثافته.

 
3- استخدمى سبراى الشعر بدلا من السبراى الملمع:
تنصح مصففة الشعر العالمية سارة بوتيمبا التى تتعامل يوميا مع نجمات هوليوود أمثال النجمة آنا هاثاواى، باستخدام سبراى الشعر المغذى الخفيف بدلا من السبراى الملمع لما له من القدرة على استعادة لمعان الشعر والحفاظ عليه من التهيش.
وتفضل سارة دوما رش السبراى على الفرشاة، خاصة تلك الأنواع الخفيفة التى يدخل فى تركيبها المياه، بدلا من رشها مباشرة على الشعر. حيث تقوم بتصفيف خصلات الشعر بالفرشاة بدءا من منتصف الخصلة حتى نهايتها ثم إعادة تصفيفها مجددا من الجذور وحتى الأطراف. وبعد الانتهاء من كل خصلة تقوم برش الفرشاة مجددا والمضى فى تصفيف بقية خصلات الشعر.
وتؤكد سارة أن تصفيف الشعر بالسبراى من أفضل الطرق التى يمكنك من خلالها الحفاظ على تصفيفة شعرك لفترة طويلة فضلا عن أنها تضفى لمعانا جذابا على شعرك.

 
4- استخدمى الفرشاة المناسبة:
الفرشاة من الأدوات المهمة فى تصفيف الشعر وقد لوحظ استخدام أغلب مصففى الشعر للفرشاة المصنوعة من النايلون الذي يعمل على تصفيف الشعر جيدا.
 

ألمزيد

. . 466 . 0