ماسكات لتحافظي على عنقك مشدودااً

ماسكات لتحافظي على عنقك مشدودااً
لا نستطيع أن نقاوم السنين ونتحايل عليها ولكننا نستطيع أن نعتني بأجزاء من جسمنا بطريقة صحيحة حتى لا تشيخ باكراً، ولا يختلف اثنان على أنّ العناية بالبشرة تزيد من فترة شبابها وحيويتها، وكثيراً ما نلاحظ أن خطوط العمر تظهر حول العينين وخصوصاً عند السيدات اللواتي تكون تعابيرهنّ واضحة جداً عند الضحك أو استعمال إشارات الوجه بشدة وحتى العصبية الزائدة، ومن يتعرّضن لأشعة الشمس كثيراً أو المدمنات على السباحة في الصيف لدرجة أنهنّ يمضين النهار كله تحت أشعة الشمس أو برفقة أطفالهنّ في الملاعب أو النوادي.
 
ولكن ماذا عن تجاعيد الرقبة وترهّلها؟ تفاجأ الكثير من السيدات في هذه الحالة المبكّرة من ترهّل العنق ويعتقدن أنّ العنق جزء منفصل عن بشرة الوجه ولا يعرنه العناية الكافية، لكن الحقيقة هي أن العنق يتميز ببشرة رقيقة وحساسة تحتاج إلى كثير من العناية والترطيب وهذه العناية يجب أن تكون يومية، وهناك أيضاً بعض التمارين الخاصة بالرقبة حيث تنشط الدورة الدموية وتقوّي عضلات العنق وبالتالي تخفّف الضغط على البشرة الرقيقة للعنق.
 
ومن المستحسن أن نعامل العنق كما بشرة الوجه بترطيبه باستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس وعمل تقشير له حتى نتخلّص من الجلد الميت، وتستطيع البشرة أن تتنفس جيداً وتجدّد خلاياها، كما أن شرب الماء باستمرار يقي بشرة العنق من الجفاف. وينصح خبراء التجميل بحماية العنق من البرد الشديد في فصل الشتاء بوضع اللفحة (الشال) حول العنق أو ارتداء القبة العالية، وعدم رشّ العطور القويّة على العنق مباشرة بل وضع العطر بأصبع اليد خلف الأذنين، والانتباه عند ارتداء المجوهرات التقليدية من تفاعلات المعدن مع العرَق حول العنق مما يسبب اسوداد بشرة العنق.
 
وتهدف العناية بالعنق إلى تأخير ظهور التجاعيد والخطوط إضافة إلى إكساب بشرة العنق نضارة وحيوية، والمحافظة على عضلاته قوية ومشدودة. ننصحك باستخدام بعض المستحضرات الخاصة بالعنق والاعتناء به صباحاً ومساء كما الوجه فهذا يحافظ على شبابك لفترة أطول، ويجب استعمال هذه المستحضرات برفق دون شدّ عنيف لجلد العنق إذ يجب أن تكون حركة الأصابع في صورة دفعات خفيفة للجلد لأعلى ابتداء من قاعدة العنق حتى الذقن.
 
وإليك نقدّم وصفات بسيطة وسريعة تساعدك على الاعتناء ببشرة العنق:
 
كريم العسل لشباب العنق:
 
تخلط ملعقتان كبيرتان من العسل مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ويُعبّأ المزيج في زجاجة وتحفظ بالثلاجة.. ويكون هذا المستحضر جاهزاً للاستعمال بعد مرور 24 ساعة. يُعمل تدليك خفيف للعنق بالمستحضر، ثم يُشطف بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة.
 
كريم المشمش للعناية بالعنق:
 
يسخن مقدار ملعقتين كبيرتين من اللانولين حتى يذوب ثم يضاف إليه ملعقة ونصف من زيت المشمش مع التقليب المستمرّ، ثم ملعقتان من خلّ التفاح ثم يُرفع الإناء عن النار مع استمرار التقليب حتى يبرد الكريم الناتج، ثم يعبّأ المستحضَر في زجاجة.
 
كريم زبدة الكاكاو لنضارة جلد العنق:
 
يُسخّن مقدار ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو تسخيناً خفيفاً على لهب، وعندما تذوب يُرفع الإناء عن اللهب ويُضاف إليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويُقلّب الخليط حتى يبرد تماماً ثم يُعبّأ في زجاجة ويُحفظ بالثلاجة.
 
 

. . 392