ابتكار "تطبيق على آي فون" لزيادة خصوبة النساء

ابتكار
نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريراً حول السعي الحالي لتقديم الرعاية الصحية من خلال تطبيقات الهاتف المحمول، وخاصةً الرعاية الصحية الخاصة بالنساء في مجال الرد على استفسارات الخصوبة.
 
وبدأت الحملة لتطبيق هذا النوع من التطبيقات بالدعوة لتقديم "آي فون" للنساء اللاتي يحاولن أن يصبحين حوامل في المرحلة المقبلة من حياتهن.
والتطبيق الجديد يجمع ما بين التقويم وبيانات الباحثين حول الأسئلة الموجودة في هذا المجال مثل ما يخص دورات الخصوبة والظروف العاطفية والصحية المصاحبة ، بل وكيفية الوصول إلى الطريقة الأمثل للجماع التي يحدث خلالها الحمل المطلوب.
 
والغرض من هذا التطبيق هو تحسين احتمالات الحمل من خلال إظهار أفضل الأيام التي يمكنها أن تصبح فيها المرأة حاملاً، ومن الممكن أن يتم تقديم روبورت خاص بالرد على هذه الاستفسارات مستقبلاً .
 
وتقوم شركة "جلو" الأمريكية بتقديم البرنامج ووضع طرق للاشتراك فيه، فيمكن لهم الاشتراك من خلال دفع خمسين دولاراً شهرياً، وستوجه الشركة جزء من الأموال المحصلة نحو بحوث علاج وزيادة الخصوبة.
وصرح ماكس يفشين العضو المؤسس المشارك في شركة "جلو" من خلال جمع الآف البيانات حول الموضوع سنعرف الكثيرعن العقم وكيفية مواجهته.
وأوضح يفشين المشارك في تأسيس تقنية شركة "باي بال"، كما كشف العديد من عمليات الغش والإختراق الإلكتروني، كما عمل لفترة مع شركة "جوجل"، أنه يسعى حالياً لتقديم الكثير من جهود الرعاية الصحية بجانب تكنولوجي، خاصةً بعد دعاويه المستمرة لعلاج مشاكل الخصوبة، معتقداً أن المشاركين سيدخلون معلوماتهم بأمانة شديدة أملاً في الحصول على النتائج الدقيقة.
وأشار إلى أن هذه المعلومات سيتم تقديم محتواها للباحثين لتطوير بحوث الخصوبة وتعزيز الرعاية الصحية.
 

. . 534