هذه هي أصول الصداقة الطيبة

شخصيتي وحياتي . Duaa Hammad منذ 5 سنوات و 2 شهور 1766 0
هذه هي أصول الصداقة الطيبة
 
تعتقد بلسم الخليل المديرة الإقليمية لبنك بيروت، وخبيرة في أصول الإتيكيت. أن أجمل ما في الكون هو وجود صديقة تستطيعين أن تتواصلي معها في الحزن والفرح. وكما يُقال "الصديق وقت الضيق". ولكن هل تعلمين أن للصداقة أصولًا للمحافظة عليها.
 
1. أهم أصول المحافظة على الصداقة هو وضع خطوط عريضة لها منذ البداية، ووضع حدود للتعامل مع الصديق ضمن حدود اللياقة والأدب وحسن المعاملة وعدم التدخل بما لا يعنيك.
 
2. كوني نفسك مع صديقتك دون تكلّف أو تصنّع، ولكن هذا لا يعني الاتصال أو التواصل في حال معرفتك مسبقًا بأن الصديقة مشغولة، أو الاتصال بها في ساعات متأخرة من الليل، أو خلال توقيت الإفطار أو تناول الطعام.
 
3. عدم زيارة الصديقة دون موعد مسبق. 
 
4. أسوأ عادة هي الاتصال بصديقة لمصلحة معيّنة فقط، وليس للاطمئنان على الأحوال والتواصل الاجتماعي، فاتصلي يا عزيزتي للاطمئنان والتواصل من حين لآخر.
 
5. عدم الإقشاء بالأسرار، النميمة، خيانة الأمانة، جميعها عوامل أساسية لفسخ الصداقات بسبب زلات اللسان وتبادل معلومات سرية، فابتعدي عن ذلك.
 
6. الاعتراف الفوري بالخطأ في حالة الإساءة إلى الصديق عمدًا أو عن غير قصد، ومحاولة التواصل دون إعطاء مبرّرات وهميّة أو الاسترسال بالشرح الطويل.
 
7. الرسائل النصّية اللطيفة، البطاقات الجميلة، وإرسال الورود لا تزال من أفضل الوسائل للتواصل، فلا تنسيها يا عزيزتي الصديقة.
 
8. وأخيرًا تذكري يا عزيزتي أن تبقي إيجابية في التعامل مع أصدقائك، وأن تبتعدي عن السلبية في التعاطي وإبقاء الاحترام سيد العلاقة.
 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -