كيف تواجهين الأزمات.. وتقفين على قدميك من جديد

شخصيتي وحياتي . Duaa Hammad منذ 5 سنوات و 1 شهور 869 0
كيف تواجهين الأزمات.. وتقفين على قدميك من جديد
سواء كانت العقبات التي اعترضت طريق حياتك نفسية أو أضراراً صحياً أصابت الجسم يمكنك أن تعود أقوى من أي وقت مضى. تتضمن الحياة انتكاسات وتقلبات وانعطافات، لكن كما يقولون "التجربة ليست ما يحدث لك، وإنما ما تفعله مع ما يحدث لك".
 
يمكنك الوقوف عل قدميك من خلال 7 طرق تساعدك على استعادة نفسك وقوتك وتماسكك النفسي بعد الأزمات.
 
التركيز على الإيجابيات. أياً كانت درجة سوء الوضع يمكنك دائماً العثور على شيء إيجابي واحد على الأقل، قد تكون قد اكتسبت قوة داخلية ومرونة للتعامل مع الوضع الصعب، وقد يكون التقارب قد زاد بينك وبين صديق، أو تعلمت شيئاً جديداً عن نفسك نتيجة الظروف التي تعرضت لها. حاول بكل جهدك التركيز على ما تعلمته وما اكتسبته من التجربة بدلاً من التركيز على ما فات.
 
العاطفة. من الصعب المرور بخيبة دون أن يثير ذلك أزمة شعورية وعاطفية داخلك، لكن بدلاً من الاسترسال مع تفسيرك الخاص الذي يعتبر أن ما حدث كارثة، حاول إلقاء نظرة موضوعية على الواقع، فالأمور كان يمكن لها أن تكون أسوأ كثيراً. ببساطة تقيد بالحقائق، قد تجد الوضع ليس قاتماً كما يبدو عندما  تجرد العواطف خارج المعادلة.
 
أعز الأصدقاء. كثيراً ما نرى أنفسنا في ظل ضوء غامق عندما لا تسير الحياة كما نريد، بدلاً من أن تلوم نفسك تحدث إلى صديق لك عن وضعك الخاص، تذكر أن الفشل أو الإصابة ألمّت بكثيرين وأن الكثير منهم قد عاد إلى النجاح.
 
الدعم. كل واحد منا بحاجة إلى دعم، لا تظن أن تعاملك مع مشاكلك وحدك يزيدك قوة، وجود شخص بجانبك يجعلك تشعر بمشاعر إيجابية، وأن الحياة ليست صعبة، إذا لم يكن لديك أصدقاء ربما يفيدك طلب المشورة.
 
المستقبل. من السهل أن ننشغل بـ "ماذا لو" عندما تسوء الأمور، تأكد أن الخوض مراراً في تفاصيل مشكلتك لن يغير شيئاً، وتذكر أنه عندما يغلق باب يفتح باب آخر. انظر إلى المستقبل وخطط له.
 
خطط. تذكر أن هناك عدة طرق للسعادة، لذلك بدلاً من أن يكون لديك مخطط واحد لماذا لا تفكر في خطط لظروف مختلفة، سيساعدك ذلك على حماية نفسك من الصدمات ومن الإحباطات والانتكاسات، وسيعينك ذلك على التكيف سريعاً مع مسارات الحياة المختلفة، والوقوف على قدميك بسرعة.
 
ابحث عن السعادة. غالباً ما نعتقد أن السعادة يجب أن تأتي إلينا، دون أي جهد من جانبنا. اجعل السعادة خيارك قبل أن تبدأ التفكير الإيجابي، واجمع حولك الأصدقاء، واهتم برعاية صحتك، وابتسم، ستجد الأمور تسير بشكل طبيعي.
 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -