خمسة أطعمة تحافظ على عقلك

خمسة أطعمة تحافظ على عقلك
أثبتت كثير من الدراسات أن خلايا العقل والدماغ تضعف بكبر السن، فيتعرض الفرد إلى النسيان وفقدان الذاكرة، ولكن إذا رغبتي في الحصول على عقل صحي في مرحلة الشباب لتتخلصي من مشكلة التدهور المعرفي في سن الشيخوخة، نقدم لكِ 5 طرق تساعدك في الحفاظ على سلامة العقل تتضمن أطعمة مفيدة وممارسات عقلية صحية.....
 
 
1- أحرصي حسنائنا على تناول فاكهة التوت بكل أنواعها حيث تعتبر حمية غذائية غنية بالفوائد الصحية، و قد أثبتت دراسات كثيرة أن تناول التوت يقلل من ظهور علامات التدهور المعرفي.
 
2- الحد من تناول السكر والدقيق الأبيض، حيث أن تناول السكريات والكربوهيدرات والدهون المشبعة بكثرة يؤدي إلى فساد كبير في الذاكرة الخاصة بكِ.
 
3- يجب أن تمارسي أي من الممارسات العقلية التي تساعدك على التفكير الدائم كالكتابة أو القراءة لأنها تقوي عضلات الدماغ فيبقى عقلك حاد وصحي مع تقدم العمر.
 
4- القيام ببعض النشاطات الإجتماعية مع مجموعة من أصدقائك المقربين بإستمرار حتى يصبح عقلك أقل عرضة لفقدان الذاكرة والنسيان.
 
5- قومي بطهي الطعام على درجات حرارة منخفضة، حتى تتمكني من التخلص من المواد الكيماوية السامة التي تسبب الزهايمر وللحفاظ على سلامة المواد الغذائية، كما يجب أن تتجنبي تناول كميات كبيرة من الأطعمة المشوية أو المقلية وخاصًة اللحوم.
 
 

. . 775