أربعة وصفات لبشرة فاتحة

أربعة وصفات لبشرة فاتحة
تتعرض البشرة إلى الاسمرار مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، الأمر الذي يحتم على المرأة ضرورة الاهتمام ببشرتها، لاستعادة لونها الطبيعي وترطبيها بالصورة الصحية.
 
وتقدم نرمين صلاح الدين طريقة عمل ماسك أسبوعي لبشرة الوجه من خيرات الطبيعة، للحفاظ على بشرة الوجه.
ماسك الليمون: 
- يعد هذا الماسك أحد عوامل التبيض الطبيعية ، فحمض الستريك الموجود في الليمون يساهم في التخلص من كافة البقع الغامقة المتراكمة علي الجلد والمسام، ويزيل الزيوت واﻷوساخ المتراكمة، ويمكن استخدامه من خلال خلط معلقة من عصير الليمون مع معلقة من ماء الورد، وباستخدام القطنة قومي بالمسح علي المنطقة التي تريدين تبيضها سواء اليد أو الوجه بشكل يومي, الا انه يجب تجنب استخدام هذا الماسك لصاحبات البشرة الحساسة.
ماسك الطماطم: 
- من الخضروات المليئة بفيتامين سي، وتعمل بشكل فعال على تبيض البشرة ، فقط احضري حبة طماطم كبيرة مع بعض قطرات من عصير الليمون والقليل من ماء الورد واخلطيهم جيدا ثم قومي بمسح يديكِ و الوجه والرقبة باستخدام فرشاة ناعمة واتركيهم لمدة 15 دقيقة، واذا اردت إكساب شفتيك اللون الوردي فقط قومي بتمرير شريحة من الطماطم على الشفاه يوميا.
ماسك اللوز: 
- يساهم في الحد من اسمرار البشرة، ويدخل في مكونات العديد من مستحضرات التجميل المخصصة لتفتيح البشرة ، فقط اخلطي قليل من الشوفان المطحون مع اللوز المطحون و ملعقة لبن حتي تحصلي علي خليط متجانس وضعيه علي وجهك قبل النوم لمدة 10 دقائق و اشطفية بماء فاتر، كرري العملية كل أسبوعين.
ماسك العدس:
- لتفتيح البشرة وإزالة الخلايا الميتة:ومكوناته" ملعقتين من العدس الأصفر مطحون جيدا,ملعقتين لبن بودرة,ماء الورد ونصف ليمونه".
الطريقة : تخلط المكونات جيدا ويوضع القناع على بشرة نظيفة ويترك نصف ساعة ثم يفرك جيدا ويشطف.
 

. . 1458