أي ماكياج.. يحبه هو عليك!

أي ماكياج.. يحبه هو عليك!

يفضل الرجال مظهر المرأة الطبيعي الذي يخلو من الشوائب والمبالغة, اذ انه خلال اليوم يفضل ان تبدو المرأة على طبيعتها، على النقيض مما تفضله النساء عادتاً، فمن الملاحظ ان النساء مؤخراً يميلون الى وضع المكياج بكثرة وعلى طبقات عدة مما يؤدي الى نفور بعض الرجال من منظرهن الخارجي والذي يؤدي في بعض الأحوال لتشتيت الصورة الحقيقية لشخص المرأة, والذي بدوره يؤدي لعكس صورة مغايرة عما تريدين إظهاره أنت.

النصيحة الأهم في عالم المكياج والموضة على حد سواء هي عكس الروح الداخلية وإظهارها بإطلالة خارجية, كوني حذرة سيدتي مما تختارينه من أزياء لتمثلك فما يراه الناس من الخارج سيعطي انطباعاً اولياً يؤمن به الكثيرون. ولتحصلي على مظهر طبيعي خالي من العيوب ويعكس جمالك الطبيعي إهتمي بما يلي:

بشرة نضرة وحيوية: يبدأ الجمال الطبيعي ببشرة نظيفة وخلابة, احرصي دائماً على نظافة البشرة فالترطيب والتعقيم وغسيل الوجه هو واجب يومي عليك القيام به دون كلل مع مراعاة إستخدام نوع غسول ومرطب يناسب بشرتك ونوعها.

وحدي لون البشرة: غالباً ما تخطئ المرأة بإختيار نوع كريم الاساس وخافي العيوب الذي تختاره, وحقيقةً ان 3 من اصل 5 نساء يستخدمون كريم الاساس بطريقة خاطئة إما بإختيار لون افتح من لون البشرة بهدف تفتيح لونها, او إخفاء العيوب عن طريق وضع طبقات أكثف, كل هذا غير مفيد لإنك تتوجهين لمظهر غير طبيعي لا يناسبك وكوني على ثقة ان جمالك الطبيعي هو الأهم بغض النظر عن لون بشرتك سمراء كنت أو بيضاء, كل له جماله الخاص فاختاري ما يناسبك وابتعدي عن المظهر الزائف قدر المستطاع.

إلمعي بتواضع: الخطوة الأهم والتي لا يعيرها البعض اهتماماً كبيراً ألا وهي إستخدام أحمر الخدود (بلشر) المناسب، بإمكانك باستخدام طبقة خفيفة بواسطة الريشة الخاصة أن تضيفي إشراقة إلى وجهك دون تكلف, إختاري اللون الوردي او البرونزي بما يتناسب مع درجة بشرتك لتحصلي على نتيجة رائعة.

عيون براقة: العيون هي اول ما يراه الشخص المقابل وهي اهم عضو بالوجه، دعي عيونك تتحدث عنك ولكن كوني غامضة فلا تبوحي بالكثير لذلك ركزي على وضع المسكارة بالشكل الصحيح, إختاري نوع مسكارة جيد بريشة كثيفة، يمكنك استشارة خبيرة المكياج أو البائع عن النوع المناسب لرموشك, غالباً ما تكون عملية وضع المسكارة سريعة جدا، تمهلي فإنها الخطوة الأهم خذي وقتك كله من اول رمش حتى النهاية.

حواجب ممتلئة جذابة: عادت في الاونة الأخيرة موضة الحواجب العريضة والتي تعتبر جذابة جداً في معظم الاحوال، ولكن إحذري من المبالغة والإفراط في تكثيفها بشدة لأنه سيظهرك بشكل غير ملائم, لذلك حافظي على رسمهما بدقة مع مراعاة ملء الفراغات وترك مسافة مناسبة بين العين والحاجب.

شفاه طبيعية للمسة الاخيرة: ولإضفاء الرونق وإكمال جمال مظهرك الطبيعي اختاري الوانً طبيعية غير لامعة “matte” لتحددي شفاهك دون المبالغة باظهار لونها، اختاري الواناً طبيعية كالوردي البارد او لون مشمشي قريب من لون بشرتك.

. . 1904 . 0