7 أمور افعليها يومياً لتشعري بالرضا

الصحة والرشاقة . ahlamz منذ 3 سنوات و 9 شهور 167 0
7 أمور افعليها يومياً لتشعري بالرضا

طاقة أكثر، شعور أفضل ويوم صحي مليء بالنشاط والحيوية هي متطلبات نسعى إليها جميعاً، هناك عدد من الأمور الأساسية التي يمكننا اتبعاها لنصل إلى هذا الهدف.
ليس علينا القيام بتغييرات جذرية في أسلوب حياتنا اليومية للحفاظ على صحتنا، بل يمكننا تحقيق غايتنا دون جهد كبير.
هل مازلت مترددة؟ سبعة أمور بسيطة نقترحها عليك يمكنك إدخالها إلى روتين حياتك اليومي ستشعرك حتماً بالفرق:

1- الرياضة
ربما من أكثر الأمور تأثيراً على تحسين الصحة والمزاج هو افتتاح النهار بممارسة الرياضة، وليس المطلوب هو قضاء ساعات في الركض أو قضاء الصباح كاملاً في النادي الرياضي، بل القيام بعدة تمارين بسيطة كالمشي أو القفز على الحبل تساعدك على الشعور بشكل أفضل في أي وقت من الأوقات.

2- احصلي على كفايتك من النوم
تبعاً لجدول نهارنا المليء أغلبنا لايحصل على القدر الكافي من النوم كل ليلة، وهذا بالطبع من أسوء ماقد نعاني منه، وله تأثير سلبي جداً على الصحة، وإن كنت ممن يعانون من صعوبات في النوم تجنبي مشاهدة التلفاز أو التجول في صفحات الإنترنت قبل النوم مباشرة، كذلك ابتعدي عن تناول المشروبات التي تحتوي عناصر منشطة كالقهوة والشاي واستبدليها بالمشروبات العشبية التي تساعد على الاسترخاء.

3- تناولي ثمانية كؤؤس من الماء
إذا كنت ممن يتناولون ثلاثة كؤؤس من الماء وأربعة فناجين من القهوة والشاي وكأس من الصودا كل يوم وكنت تعتقدين أنك تحصلين على كفايتك اليومية من الماء فأنت مخطئة. فجسمك بحاجة إلى الماء وليس إلى القهوة أو الصودا، ولتحصلي على أكبر قدر من الإفادة احرصي على تناول سبعة إلى ثمانية كؤوس من الماء يومياً وستلاحظين ليس فقط شعوراً أفضل بل سينعكس ذلك على صحتك العامة ونضارة بشرتك وجمال شعرك.

4- الطعام الصحي
ربما أصبحت هذه النصيحة مكررة ومملة ورغم هذا قلة منا يلتزمون بتناول الطعام الصحي، فالحجج نفسها تتكرر، جدولنا اليومي مليء بما يكفي وليس هناك وقت نضيعه بتحضير طعام صحي. وهذا يدفعنا إلى اختيار الطعام السهل وليس الصحي.
وبالواقع تناول الطعام الصحي ليس بالصعوبة التي نعتقدها، وما أن بدأنا بإدخال الوجبات الصحية إلى روتين يومنا وبدأنا نلمس النتائج سنقوم تلقائياً بالابتعاد عن تناول رقائق البطاطا أو الآيس كريم أو أي نوع من أنواع الطعام المضر، الالتزام بالطعام الصحي سينعكس إيجاباً على صحتنا ومظهرنا.

5- كوني مفيدة
عندما نشعر أننا مفيدون نشعر بالرضا والسعادة، وهذا بالطبع يجعلنا قادرين على العطاء أكثر وعلى القيام بأمور مفيدة إضافية، خففي من مشاهدة التلفاز وقضاء وقت كبير باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ابتعدي عن الثرثرة وزيدي من أعمالك الأكثر إفادة ولاتنسي أن ترتبي مهامك اليومية كل صباح مايساعدك على تنظيم يومك وإنجاز أعمالك بأقل ضغط ممكن.

6- احصلي على فيتاميناتك الضرورية
تلعب الفيتامينات دوراً أساسياً في المحافظة على صحة جسمك، فاحرصي على تناولها يومياً وإدخالها في نظامك الغذائي، ويمكنك تناولها على شكل مكملات غذايئة متعددة بعد استشارة الطبيب.

7- الإيجابية
الإيجابية هي مفتاح الحياة الطويلة والصحية، والتفكير الايجابي يساعد على تعزيز مستوى الطاقة وتحسين الصحة العامة. الحياة مليئة بالمصاعب والضغوطات ومن الصعب ان يبقى الإنسان بمعنويات مرتفعة عندما يحاط بالمشاكل، ولكن التصرف إيجابياً يساعد على حل جميع المشاكل ومحاربة الاكتئاب بطريقة أسرع وأسهل، والتفكير الإيجابي مفيد خصوصاً لصحة القلب، فابتسمي وتفاءلي وعيشي حياة صحية طويلة.

اقرأي أيضاً

7 أشياء تساعدك على فقدان الوزن بسرعة خلال عطلة نهاية الأسبوع
اجعلي صحتك على رأس قرارات السنة الجديدة 2015!
تسعة أفكار خاطئة عن النشاط البدني

 

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -