الفرق بين حمّام الزيت وحمّام الكريم للشعر وأيهما أفضل؟

الفرق بين حمّام الزيت وحمّام الكريم للشعر وأيهما أفضل؟

حمام الزيت هو الزيت العادي الذي يوضع على الشعر لمدّة من الزمن وبعدها يغسل الشعر. هناك الكثير من الوصفات لعلاج مشكلات الشعر، وأغلب تلك الوصفات تنصح باستخدام حمّامات الزيوت للشعر، مع اختلاف نوع الزيت المستخدم بحسب نوع ومشكلة الشعر.

مثلاً الشعر الذي ترغبين بتطويله وتسريع نموه ينصح بعمل حمام زيت اللّوز أو زيت الكافور أو زيت جوز الهند، وكذلك يستخدم زيت الزّيتون للحفاظ على رطوبة الشعر و رونقه، أمّا الشعر الجاف والمقصّف فأفضل أنواع الزّيوت المناسبة له هو زيت الجوجوبا.

طريقة عمل حمّام الزيت: قومي بغسل شعركِ بماء ثم جفّفيفه، ثم تسخّنين الزيت وتضعينه على شعركِ، بعدها تقومين بتدليك فروة رأسك لمدة 3 -5 دقائق.

إذا أردتِ يمكنكِ لفّ شعرك بنايلون لاصق ومنشفة دافئة، وتركه مدّة لاتقل عن ثلاث ساعات، ثم تقومين بعدها بغسل شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

 

أمّا بالنسبة لحمام الكريم؛ فهو الكريم الجاهز الذي يوضع على شعركِ بعد غسله بالشامبو.

طريقة وضع أو عمل حمام كريم: ضعي كميّة من كريم حمام الشعر الخاص، ثم دلّكي شعرك بالكريم بطريقة دائرية بدءً من أول الرأس ثم الجوانب، ثم المنتصف ثم مؤخرة الرأس. قومي بذلك لمدّة من تتراوح بين 3 إلى 10 دقائق، أو حسب المدّة الموضّحة في التعليمات، حتى تمتصه فروة الرأس والجذور جيداً، ثم غطّي الشعر بمنشفة ساخنة، ثم قومي بغسله بالماء الفاتر جيداً بدون شامبو للاستفادة من حمام الكريم بشكلٍ أفضل.

بشكل عام تتميز حمّامات الزيوت بفائدتها للشعر أكثر من الكريمات، حيث يمتص الشعر الزّيت بشكلٍ أسرع كما أن تأثيره يدوم لفترة أطول، فيحافظ على ترطيب الشعر وتنعيمه، مما يجعله أكثر صحّة ويمنع تساقطه و يزيد من نموه، ولكن بعض أنواع الشعر قد يناسبها الكريم أكثر من الزيت وذلك حسب طبيعة ونوع شعرك.

الصحة والرشاقة . linic . 4/04/2016 . 2189 . 0