10 عادات جماليّة للعروس من حول العالم

الحب والزواج . linic منذ 2 سنوات و 7 شهور 1161 0
10 عادات جماليّة للعروس من حول العالم

كلّ عروس من أينما أتت، تحرص على أن تبدو بأجمل حلّتها في يومها الكبير. أضف إلى ذلك، لكلّ امرأة تتحضرّ للزواج عادة جماليّة مرسّخة في ثقافتها لا تستغني عنها أبداً وتقسم بفعاليتها. رصدنا لكِ هذه العادات من حول العالم لمساعدتكِ على تعزيز جمالكِ يوم زفافكِ.

 

• عادة جماليّة من العروس في غرب أفريقيا لبشرة رائعة: السرّ يكمن في صابونة اسمها "الصابونة الأفريقيّة السوداء"وهي مصنوعة من رماد جلد الموز، الكاكاو وأوراق النخيل. تغذّي هذه الصابونة البشرة وتمنحها ملمساً ناعماً كالحرير وإشراقة لا مثيل لها.

•العروس التركية تحبّ ماء الورد: هو جزء لا يتجزأ من عادات المرأة التركيّة الجماليّة لقدرته على تنشيط وترطيب البشرة.

•العروس الكرواتية تنصح بزيت اللافندر: يحتوي زيت اللافندر على المواد المضادّة للالتهاب التي تحارب شوائب البشرة. كما تفعل كلّ عروس كرواتية، يكفي فقط أن تضيفي بضع نقاط من هذا الزيت إلى الكريم الخاصّ بكِ.

•العروس الهنديّة تملك سرّ الشعر الجميل: العروس الهنديّة تفتخر بشعرها الجميل واللاّمع بفضل زيوت الأعشاب التي تستخدمها 3 أشهر قبل يوم الزفاف. زيت Mahabhringraj Maka هو المفضّل لديها ويٌباع لدى محال الأعشاب.

•شفاه حمراء للوك شبيه بالعروس الفرنسيّة: الفرنسيات مغرمات باللون الأحمر للشفاه وبرأيهنّ أنّ هذا اللون يزوّدهنّ بإطلالة أنيقة.

•الحمام المغذّي من العروس المصريّة: تماماً ككليوبترا، تحرص العروس المصريّة على الإستحمام بالحليب لترطيب بشرتها وإزالة الجلد الميّت. هل أحببتِ الفكرة؟ فقط أضيفي ملعقتين من حليب البودرة إلى حوض استحمامكِ.

•اعتمدي تصفيفة الشعر المموّجة الخاصّة بالعروس الإيطاليّة: نحن نغار كثيراً من التموّجات المحدّدة التي يتميّز بها شعر المرأة الإيطاليّة، ولحسن الحظّ باحت لنا العروس الايطالية بالسرّ الذي يكمن باستخدام اللبن والعسل كبلسم للشعر.

•ماسك العروس التشيلية لإخفاء التعب: تشيد العروس التشيلية بقدرة العنب على إخفاء علامات التعب من الوجه وتزويد البشرة بإشراقة لا مثيل لها. يكفي فقط صنع مزيج من العنب المهروس والطحين الأبيض ووضعه على الوجه لمدّة 10 دقائق.

•العروس الباكستانية تستخدم الكركم: قبل أيّام قليلة من الزفاف، تقوم العروس الباكيستانية بصنع قناع من الكركم اسمه Ubtan، تضعه على وجهها لبشرة مشرقة، ناعمة وخالية من الشوائب. لصنعه، أنتِ بحاجة إلى رشتين من الكركم، نصف كوب من الأرزّ، 9 حبّات لوز، نصف كوب من الشوفان وربع كوب من الطحين. ضعي المكوّنات في الخلاط مع القليل من الماء ليصبح المزيج لزجاً وضعيه على وجهكِ لـ20 دقيقة.

•الأرزّ الأسمر هو صديق العروس اليابانيّة: تقوم العروس اليابانية منذ مئات السنين بقناع الأرزّ الأسمر قبل موعد زفافها لإزالة الشوائب عن بشرتها ومنع تكوّن التجاعيد والخطوط الرفيعة فالأرزّ غنيّ بحمض اللينوليك والسكوالين المضادّة للأكسدة التي تعزّز نموّ الكولاجين في البشرة. فقط اطبخي الأرزّ وأضيفي إلىه ملعقة من الحليب وأخرى من العسل، وطبّقيه على وجهكِ لمدّة نصف ساعة. قومي بهذا القناع مرتين في الأسبوع قبل موعد زفافكِ بشهرين.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -