ماذا لو إستبدلنا أسماء الأطعمة المفضلة لديك بعدد السعرات الحرارية؟

ماذا لو إستبدلنا أسماء الأطعمة المفضلة لديك بعدد السعرات الحرارية؟

إن قمنا بإستطلاع سريع على بعض النساء من حول العالم، للاحظنا أنّ الأكثرية تعاني مع الوزن الزائد بسبب النقرشة ما بين الوجبات الأساسية، لأطعمةٍ من المفترض أن تكون تحت تسمية "وجبة خفيفة"! لكن، وإن تعمّقتِ فعلاً في الإطلاع على السعرات الحرارية الموجودة فيها، لإكتشفتِ أنّها تحتوي على كمية كبيرة، قد تساوي حتّى وجبة بأكملها. هذا ما أراد إلقاء الضوء عليه مؤسّسو صفحة Calorie Brands على إنستقرام، حيث يعمد هذا الحساب إلى نشر صور تمّ تعديلها لأطعمة مشهورة حول العالم، مع إستبدال إسمها بعدد السعرات الحرارية الموجودة داخلها!

والنتيجة؟ ستؤثر فيكِ حتماً وتجعلكِ تفكّرين مرتين قبل الإمساك بلوح شوكولاته، أو كيس لرقائق البطاطس أو حتى لأحد المشروبات التي تعشقينها عند الشعور بالملل!

فإن كنتِ تطمحين لخسارة الوزن، أنظري إلى المأكولات المفضّلة لديكِ من هذا المنطلق، وابدئي بعدّ السعرات الحرارية الموجودة داخلها، لتتفاجئي أنها أكثر مما تصوّرتِ.

نستعرض لكِ هذه المعطيات، علماً بأنّ على المرأة إستهلاك 1950 سعرة حرارية تقريباً في اليوم مقابل 2550 للرجل، هذا فقط من أجل المحافظة على الوزن وعدم إكتساب الكيلوغرامات، فكيف الحال لخسارته؟!

هل ستتناولين الكميات التي إعتدت إستهلاكها من هذه المأكولات بعد رؤية هذه الصور؟

القرار يعود لكِ وحدكِ، فأنتِ التي تقرّرين ما إن كان نظامكِ الغذائي اليومي يتحمّل هذه الكميات الكبيرة من السعرات الحرارية.

ولكنّ، من الضروري التنويه بأنّ هذه المعطيات لا تفرض عليكِ الإمتناع كلياً عن تناول هذه الأطعمة، إذ بإمكانكِ الإستمتاع بها من وقت إلى آخر، وبكمية معتدلة!

المصدر: عائلتي

ألمزيد

. . 1111 . 0