فوائد زيت حشيشة الدود للبشرة!

فوائد زيت حشيشة الدود للبشرة!

ما رأيكِ أن نأخذكِ في جولة إلى أفريقيا والمغرب، لتتعرّفي على زيت يدلّل بشرتكِ؟ إن قصدتِ شمال أفريقيا ستجدين زهرة تُدعى حشيشة الدود أيّ Tansy، أمّا في المغرب فهي معروفة باسم البابونج المغربي. تحتوي هذه النبتة على زيت طيار (أيّ زيوت أساسية) بنسبة 1.5%، ويتمّ استخراج هذا الزيت عن طريق التقطير، لينتج زيت البابونج على شكل سائل لزج ثقيل القوام بلون أزرق.

يتكوّن هذا اللون بفضل التربين وهي مركبات عضوية تساهم في إعطاء اللون الأزرق والرائحة الطيّبة. يحتوي زيت Tansy على مواد مضادة للأكسدة التي ترطّب خلايا البشرة وتحافظة على نضارتها وحيويتها. يعمل هذا الزيت على تخفيف مشكلة حبّ الشباب والبثور، كونه يحتوي على مواد مضادة للإلتهابات.

إضافة إلى ذلك، هو يعالج مشكلة الأكزيما، تهيّج البشرة واحمرارها، فيجعلها هادئة وخالية من الشوائب. يناسب هذا النوع من الزيت أنواع البشرة كافة خصوصاً الحساسة. من جهة أخرى، لا تنحصر منافعه على البشرة فحسب، بل تشمل جسمكِ وعقلكِ.

يساعد زيت البابونج المغربي أو حشيشة الدود على النوم وتهدئة الأعصاب، وذلك من خلال دهن جسمكِ به قبل النوم. كما يساعد إستنشاقه على تحسين المزاج، التخلّص من الإكتئاب الغضب والقلق.


. . 682