طرق للحصول على عينين ناصعتيّ البياض !

طرق للحصول على عينين ناصعتيّ البياض !

أنتِ حتماً تعتنين في كل تفصيل من وجهكِ للمحافظة على مظهر يافع وجميل، وأكثر ما يشغل بالكِ هي تلك التجاعيد التي عكّرت صفو بشرتكِ وخاصّةً حول المنطقة العينين. أنتِ تعتبرينهما ملمحين يعكسان جاذبيّتكِ وشبابكِ، لكن هل فكرّتِ يوماً أنّ احمرار أو اصفرار البياض داخلهما يجعلكِ تبدين أكبر سنّاً؟ نجمات هوليوود القديمات اهتممن بهذا التفصيل الصغير بالذات، إذ إنّ عينين ناصعتيّ البياض تبدوان أكثر اتّساعاً وتجعلان البشرة المحيطة تبدو أكثر إشراقاً وحيويّةً.

إليكِ طرق مختلفة لتفتيحهما:

تناولي هذه الأطعمة بالتحديد: مضادات الأكسدة، الفيتامينات A وE وC هي ضروريّة ليس فقط لسلامة عينيكِ وإنّما لتنقية الداخل وتبييضه. بالإجمال، ركّزي على الفواكه والخضار البرتقاليّة اللون أو الصفراء. الجزر، المانغو، اليقطين.. كلّها غنيّة بالفيتامين A. البرتقال والفراولة يحتويان على الفيتامين C، أمّا اللوز، البندق وبذور دوّار الشمس، فهي أطعمة تحتوي على الفيتامين E. تناولي السبانخ، الكاجو، الطحينة، الكرنب للحصول على مضادات الأكسدة والزنك... هذه الأطعمة بالتحديد تعمل على تحرير الكبد من السموم وتؤدّي إلى تنقية العينين وتفتيحهما. تناولي كميّات أقل من الأطعمة المصنّعة والسكّر: تجنبّي هذه الأنواع من الأطعمة قدر الإمكان وخاصّةً في المساء وقبل النوم، فهي تساعد على تراكم السموم في الجسم والكبد وكذلك تخلّ في نظام نومكِ وتؤثّر عليه سلباً ممّا يؤدّي إلى عينين أقل بياضاً ونقاوةً.

حضّري غسول منزليّ للعينين: غسول منزليّ كفيل بأن يزيل التلوّث من العينين ويخلّصهما من التعب وبالتالي تفتيح البياض داخلهما. امزجي كوب من المياه المعقّمة مع ملعقة صغيرة من الملح، ضعيهما في إناء مغلق واستخدمي القطّارة لتطبيق هذا المزيج داخل العين بشكلٍ يوميّ. يمكنكِ أيضاً اللجوء إلى الشاي الأخضر: امزجي كوب من الشاي الأخضر المغليّ مع نصف كوب من الماء المعقّم المغليّ. احفظي المزيج داخل قارورة نظيفة واستخدميه بشكلٍ يوميّ بواسطة القطّارة. احرصي على أن تكون كافّة الأدوات التي تستعملينها نظيفة ومعقّمة.

استخدمي حليب الصويا: انقعي كريات قطنيّة في حليب الصويا البارد وطبّقيها على عينيكِ لمدّة 10 إلى 15 دقيقة. الحرارة المنخفضة مع البروتينات المضادة للإلتهاب الموجودة في هذا النوع من الحليب ستزيل احمرار العينين وتخلّصكِ من الإنتفاخ أيضاً. يمكنكِ أيضاً استعمال الحليب العاديّ.

قومي بتمارين للعينين: قبل النوم أو في أوقات الفراغ، أغلقي عينيكِ وقومي بالعد للـ5. افتحيهما وقومي بالعد من جديد. كرّري هذه الخطوة 7 مرّات.

استخدمي هذه الحيل في تطبيق المكياج: بدلاً من الآيلاينر الأسود، استخدمي كحل باللون الأزرق الداكن، فهذا التدرّج يخلق توازناً مع اللون الأحمر وبالتالي يُعطي انطباعاً بأنّ عينيكِ أكثر بياضاً. طبّقي قلم الكحل الحياديّ اللون على الجفن السفليّ، واستخدمي ماسكارا تمزج بين اللونين الأزرق والأسود.

إلجئي إلى المستحضرات المعالجة أو المخصّصة لإضاءة العينين: مثل La Mer The Illuminating Eye Gel أو Kiehls Line-Reducing Eye-Brightening Concentrate. يمكنكِ أيضاً الحصول على قطرة خاصّة من الصيدليّة مثل Rohto Cool Eyedrops و Innoxa Blue Eyedrop.

أخيراً، لا تنسي أن تنامي جيّداً واشربي كميّة كبيرة من الماء بشكلٍ يوميّ.


. . 954