خلطة زيوت طبيعية لعلاج جفاف الشعر!

الجمال والأناقة . linic منذ 10 شهور و 15 ساعات 4331 0
خلطة زيوت طبيعية لعلاج جفاف الشعر!

من أبرز المشاكل الجمالية وأكثرها شيوعاً هو جفاف الشعر الذي تعاني منه الكثير من السيدات. أمّا الأسباب فقد تعود إلى استخدام صبغة الشعر باستمرار، استعمال أدوات التسريح من دون تطبيق كريم أو مستحضر لحماية الخصلات من الحرارة المرتفعة. العوامل البيئية تسبب أيضاً هذه المشكلة؛ فالطقس الحارّ والتعرّض لأشعة الشمس، أو الطقس البارد يدمّران الشعر ويجعلانه جافاً. لذلك، سنعرض عليكِ خلطة طبيعية ترتكز على زيت الكانولا بشكل أساسي إضافة إلى مكوّنات أخرى لعلاج جفاف الشعر في دقائق قليلة.

المكوّنات:

زيت الكانولا: مستخرج من اللفت ويساهم في علاج جفاف الشعر، تكسّره وتقصّفه إضافة إلى أنّه يشكّل حماية كاملة لشعركِ من الشمس. كما أنّه مرطّب طبيعيّ لفروة الرأس ويحارب جفاف الشعر. يمنع زيت الكانولا تساقط الشعر ويزيد من نموّه.

زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة تساهم في ترطيب الشعر وتغذيته من الجذور، إضافة إلى أنه ينعّم الخصلات.

زيت الأفوكادو: يتمتّع هذا الزيت بتركيبة خفيفة فيمتصّه شعركِ بطريقة أسرع، وهو غنيّ بالفيتامين A وB وD وE. يحتوي أيضاً على البروتين، الحديد، وحمض الفوليك، ويساعد على ترطيب الشعر، زيادة لماعيّته، حمايته من آثار الشمس، وتحفيز نموّ خلايا جديدة.

زيت جوز الهند: يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وفروة الرأس على حدّ سواء، بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية والفيتامين E.

عسل: يساهم هذا المكوّن في ترطيب خصلاتكِ ويساعدكِ على التخلّص من مشكلة جفاف الشعر لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

طريقة التحضير والتطبيق: إمزجي ملعقة كبيرة من زيت الكانولا مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. ضعي المزيج في الميكرويف لدقيقة واحدة، ثمّ أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل. إمزجي المكوّنات جيّداً وطبّقي الخلطة على خصلاتكِ واتركيها لمدّة 15 دقيقة.

عند الاستحمام، إغسلي شعركِ بمياه دافئة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -