اسباب وطرق التخلص من حبوب الظهر!

الصحة والرشاقة . linic منذ 10 شهور و 19 ساعات 2994 0
اسباب وطرق التخلص من حبوب الظهر!

تعدّ مشكلة ظهور الحبوب والبثور في منطقة الظهر من أكثر المشاكل التي تعاني منها النّساء وكذلك الرّجال على حدٍ سواء.

هناك العديد من الأسباب المؤدّية لظهور هذه المشكلة، من أبرزها النشاط الزائد للغدد الدهنية، والتي تؤدي إلى سد المسامات بخلايا الجلد الميتة. تظهر كذلك نتيجة إهمال تقشير بشرة الجسم وتخليصها من تراكم خلايا الجلد الميت، أو بسبب الإكثار من تناول الأطعمة الدهنية، أو ارتداء الملابس المصنوعة من المواد الصناعية التي لاتمتص العرق؛ فتتجمع البكتيريا وخلايا الجلد الميتة فتسد المسامات مسببة الحبوب أو البثور.

ويتم علاج هذه الحبوب بعدة طرق منها طرق طبيعية، ومنها طبيّة وهذه يلزمها مراجعة الطبيب المختص ليصف الدواء الملائم حسب الحالة.

أما الطرق الطبيعية لعلاج حبوب الظهر نذكرمنها:

 استخدمي الغسول المناسب الذي تغسلين به وجهك لغسول ظهرك به، مرتين يومياً لتخليصه من الزيوت والدهون التي تسبب هذه الحبوب.

قناع للتقشير: امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الزّيتون، 4 ملاعق من الملح أو السكّر، ملعقة من صودا الخبز. ضعي الخليط في علبة فارغة إلى حين الاستعمال، ثم ادهني به بشرتكِ المبلّلة، ودلّكيه بحركات دائريّة لمدّة 7 دقائق، ثمّ اشطفي البشرة بالماء الفاتر. لتحصلي على أفضل النتائج كرّري هذه العمليّة مرّتَين في الأسبوع.

ماسك ملح البحر: تعمل ماسكات ملح البحر على التخلّص من الحبوب، وذلك لأنها تعمل على قتل البكتيريا وتمنع نموّها. طبّقي القناع التالي: يلزمك مقادير نصف كوب من الملح وحوض استحمام به ماء داف. قومي بإضافة الملح إلى حوض الاستحمام وانقعي جسمك بالمياه المالحة لمدة من 20- 30 دقيقة.إذا كانت بشرتك دهنية فيفضل ترك الجسم حتى يجفّ بنفسه ثم تغسلينه، وبعدها تضعين كريم مرطّب للبشرة. يكرّر هذا الماسك مرتين في اليوم وقد تظهر نتائجه خلال أسبوع.

العسل مع الشوفان: يعمل الشوفان على تنظيف البشرة من الأوساخ ويقشرها بلطف، ويعمل العسل أيضاً كمضاد للإلتهابات والبكتيريا والجراثيم التي تسبب ظهور الحبوب. كل ما يلزمك لهذه الخلطة مقدار مكوّن من ملعقتين لثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع كمية مناسبة من الشوفان. انقعي الشوفان في كمية من الماء ثم اطهيه على نار هادئة لفترة. أضيفي إليه العسل واتركيه ليبرد ثم ضعي الخليط على الظهر لمدة من 15-20 دقيقة. اغسلي الظهر بالماء الفاتر.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -