ماذا تعني البقع البيضاء على أظافركِ؟

الصحة والرشاقة . linic منذ 9 شهور و 15 ساعات 3430 0
ماذا تعني البقع البيضاء على أظافركِ؟

تتشكّل البقع البيضاء عادة في أسفل الظفر وتتحرّك باتجاه الأعلى مع نموّه، لكن لماذا تظهر أصلاً هذه العلامات الصغيرة على الأظافر؟ أوّل جواب قد يخطر على بالكِ هو بسبب نقص الكالسيوم في الجسم. لكن تمهّلي فهذه الإجابة الشائعة بين النساء منذ سنوات عديدة هي غير علمية وتُعتبر معلومة غير دقيقة.

هذه العلامات الصغيرة لها دلالات أخرى لا علاقة لها بالكالسيوم. تابعي قراءة السطور واكتشفي ماذا يعني ظهور البقع البيضاء على أظافركِ.

التقدّم في السنّ: كما تظهر التجاعيد، الخطوط الرفيعة والبقع الداكنة على البشرة مع مرور السنوات، قد تظهر في المقابل أيضاً البقع البيضاء الصغيرة على الأظافر دلالة على التقدّم في السنّ.

التحسّس من طلاء الأظافر: من جهة أخرى، قد لا يكون التقدّم في السنّ هو السبب الذي يقف وراء ظهور البقع البيضاء على الأظافر. فاستخدام طلاء الأظافر باستمرار ومن دون الاستغناء عنه يوماً يتسبّب أيضاً بظهور البقع البيضاء الصغيرة كردّة فعل على المواد الكيميائية الموجودة في هذا المستحضر.

نتيجة الضربات والكدمات: يشير الأطبّاء إلى أنّ البقع البيضاء الصغيرة التي تظهر على الأظافر هي عبارة عن تغيّر في اللون نتيجة التعرض لضربة أو أذى معيّن. قد لا تكون الضربة على الظفر شديدة وقويّة، لكنّها قادرة أن تترك أثراً واضحاً وهو ظهور البقع البيضاء.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -