إستخدامات جمالية مفاجئة لحليب جوز الهند!

الجمال والأناقة . linic منذ 9 شهور و 28 ساعات 1876 0
إستخدامات جمالية مفاجئة لحليب جوز الهند!

هل فكرتِ يوماً باستخدام حليب جوز الهند لتسهّلي عملية روتينكِ الجماليّ؟ إن لم تفعلي فعليكِ ذلك من بعد قراءة السطور. لن تتناولي هذا المكوّن الطبيعيّ من الآن فصاعداً لصحة جيّدة فحسب، بل سيكون المستحضر الذي سينقذ جمالكِ. إليكِ في ما يلي 7 استخدامات لحليب جوز الهند قد لم تسمعي عنها من قبل:

لإزالة المكياج: يساعد حليب جوز الهند على إزالة المكياج بكلّ سهولة والتخلّص من كلّ الرواسب العالقة. لنتيجة أكثر فعالية قومي بمزج ملعقة من حليب جوز الهند مع ملعقتين من زيت الزيتون (انتبهي كمية زيت الزيتون يجب أن تكون ضعف كمية حليب جوز الهند)، ثمّ بلّلي قطنة بالمزيج الذي حصلتِ عليه ودلّكي بشرتكِ به حتّى تتأكّدي من زوال آثار المكياج نهائيّاً.

لتطويل الشعر: لا عجب أن حليب جوز الهند يدخل في العديد من المستحضرات الجماليّة، فهو يملك فوائد كبيرة خصوصاً على الشعر. يقوم هذا النوع من الحليب بتغذية فروة الرأس فيعزّز نموّ الشعر وكثافته. امزجي نصف كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة من كلّ من عصير الليمون وزيت اللافندر للحصول على ماسك يمنح شعركِ اللمعان، النعومة والجمال. واظبي على تطبيق هذه الخلطة الطبيعيّة لمدّة شهر واستمتعي بالحصول على الشعر الذي لطالما تمنيّته.

لحماية الشعر من أشعّة الشمس: إن حليب زيت جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من الدهون، البروتين والفيتامين E، ما يساعد في تقوية الشعر الضعيف، معالجته من التقصّف وترطيبه. كلّ ما عليكِ فعله هو مزج كوب من حليب جوز الهند مع نصف كوب من المياه وملعقة من زيت الزيتون، ثمّ طبّقي هذا السائل الذي حصلتِ عليه على شعركِ لتحافظي على لماعية ورطوبة خصلاتكِ.

لحماية البشرة من الحروقات: إن كان حليب جوز الهند بإمكانه حماية شعركِ من أشعّة الشمس، فهو حتماً بإمكانه الحدّ من الحروقات الناتجة عن الشمس. للتخلّص من هذه المشكلة، امزجي 3 ملاعق من حليب جوز الهند مع ملعقة من كلّ من الألوفيرا ولب الخيار ثمّ طبّقي هذا المزيج على المنطقة المعرّضة للحريق. بعد كلّ استخدام لهذا المزيج ضعيه في الثلاّجة للمحافظة عليه، وبعد فترة قصيرة جدّاً ستلاحظين أن الحروق والإحمرار قد تلاشت.

للتخلّص من البثور: إن حليب جوز الهند مناسب تماماً لصاحبات البشرة الدهنية، إذ يعمل على تنظيف بشرتهنّ بشكل كامل والحدّ من ظهور البثور الناتجة عن الإفرازات الدهنية الزائدة، وذلك بفضل احتواء هذا المكوّن على خصائص مضادة للإلتهابات.

لتقشير البشرة: يساعد حليب جوز الهند على تقشير البشرة بنعومة، ما يساعد في إزالة الجلد الميّت. كلّ ما عليكِ فعله هو نقع الشوفان بحليب جوز الهند لمدّة 10 دقائق، ثمّ تطبيق هذا المزيج على بشرتكِ وتدليكها بحركات دائرية.

للحدّ من التجاعيد: يحتوي حليب جوز الهند على الفيتامين C الذي يساعد في المحافظة على مرونة البشرة، كما أنّه غني بالنحاس الذي يحمي البشرة من علامات الشيخوخة والتجاعيد. انقعي 6 حبّات من اللوز مساء ثمّ افصلي القشرة عن الحبّة عند الصباح وامزجيها مع ملعقة من حليب جوز الهند. طبّقي هذا الخليط على بشرتكِ لمدّة 15 دقيقة ثمّ اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -