تطبيقات للرد الآلي على الرسائل أثناء القيادة!

شخصيتي وحياتي . linic منذ 8 شهور و 21 ساعات 2382 0
تطبيقات للرد الآلي على الرسائل أثناء القيادة!

استخدام الهاتف النقال أو إرسال رسائل نصية أثناء القيادة تسبب في زيادة كبيرة في عدد قتلى حوادث الطرقات حول العالم. فالسائق حين يستخدم الهاتف لا يستطيع أن يسيطر على المقود بكامل حواسه، ويفتقد للقدرة على إتخاذ ردود الفعل السريعة بدون تركيز. لهذا السبب، قامت الشركات العملاقة بابتكار تطبيقات خاصة للهواتف الذكية تستطيعين من خلالها الرد على المكالمات والرسائل الواردة على هاتفك دون تشتيت إنتباهك وتحويله عن الطريق والإلتفاف الى الهاتف أثناء القيادة.

من الضروري أن تقومي بتثبيت أحد هذه التطبيقات المتوفرة لهواتف أندوريد وآيفون عند قيادتك للسيارة حيث تتولى هي الرد أوتوماتيكيا على أي رسالة أو مكالمة هاتفية لضمان سلامتك وسلامة من معك في السيارة.

تطبيق In-Traffic Reply

http://play.google.com/store/apps/details?id=com.samsung.intrafficreply&hl=en

التطبيق يقوم بالعمل تلقائيا عبر حساسات الهاتف مثل GPS ولن تحتاجي الى تفعيل الخدمة في كل مرة تقودين فيها السيارة. يمكنك اختيار العديد من الرسائل التلقائية التي يستخدمها التطبيق في الرد على الرسائل والمكالمات الواردة.

تطبيق Can’t Talk

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.robj.canttalk&hl=en

يقوم التطبيق بالرد التلقائي على الرسائل والمُكالمات الواردة وتستطيعين إختيار التطبيقات التي تريدين الرد عليها تلقائياً كما انه يمكنك كتابة نص الرسالة التي ترغبين أن ترد تلقائيا للمُتصل والمُرسل.

تطبيق Bazz

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.esoof.android.bazz_new&hl=ar

يسمح لك التطبيق بالردّ على الرسائل التي تصلك الى الهاتف من خلال تسجيل الردّ باستخدام الاوامر الصوتية. كما يقرأ لك التطبيق إسم المرسل ومحتوى الرسالة النصية الواردة.

تطبيق messageLOUD

http://www.messageloud.com

يُتيح التطبيق للسائقة إمكانية قراءة الرسائل الواردة إليها بشكلٍ صوتي، سواءً كانت رسائل نصّية أو رسائل البريد الإلكتروني، بحيث لا تحتاج إلى استخدام الهاتف أو النظر إليه، وإنما تكتفي بسماع الصوت الذي يقرأ الرسائل. ويوفر إمكانية الرد التلقائي وحذف ورفض وإعادة الاتصال بالشخص المطلوب دون الحاجة لإبعاد العينين عن الطريق أثناء القيادة.

تطبيق Safe Drive

https://www.getsafedrive.com

يمنحك التطبيق جائزة إذا لم تنظري في هاتفك كثيراً أثناء القيادة. تزداد النقاط عند تركك للهاتف بعيدا عن متناول يديك، لكنه يقوم بإخفاء جميع النقاط عند لمسك للهاتف أثناء القيادة.

تطبيق Focus

https://itunes.apple.com/us/app/focus-screen-free-driving/id1033662985?mt=8

يعمل التطبيق عند بدء قيادة السيارة، فإذا لمست هاتفك أثناء القيادة، ينطلق صوت من التطبيق يحذرك بصوت عال، ثم يقوم برفع الصوت وتوجيه العبارات القاسية لك في حال لم تدعي الهاتف وتركزي في القيادة.

 

المصدر : مجلة جمالك

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -