التقشير بالإنزيمات!

الجمال والأناقة . linic منذ 1 شهر و 4 أيام 153 0
التقشير بالإنزيمات!

سرّ تقشير بشرتكِ المثاليّ تجدينه في الفاكهة! التقشير بإنزيمات الفاكهة هو نجم الموسم دون منازع، فهي طريقة طبيعيّة ولطيفة لإزالة الطبقات العليا من الجلد لتحصلي على سحنة أكثر انتعاشاً وإشراقة.

إليكِ كلّ ما عليكِ معرفته عن هذه الطريقة.

مللتِ من التقشير الكيميائيّ الذي، إذا طبّق بعمق، قد يسبّب الضرر لبشرتكِ؟ اليوم، بات التقشير بالإنزيمات آخر صيحات الجمال! الإنزيمات ليست حكراً على النظام الغذائيّ فحسب، إذْ إنّها تساعد في عمليّة الهضم، بل باتت أساسيّة في روتينكِ للعناية بالبشرة. هي طريقة منتشرة في كلّ مكان، تعالج التجاعيد، الخطوط، ندوب حبّ الشباب، فرط التصبّغ وأضرار أشعّة الشمس. في الواقع، تحافظ المقشّرات المرتكزة على الإنزيمات على حموضة معتدلة في البشرة، كما أنّها لا تلحق الضرر بالأنسجة الحيّة، وهي تناسب كافّة أنواع البشرة. كيف تعمل الإنزيمات بالتفصيل؟ الأدمة، أو الطبقة العليا من البشرة مكوّنة بمعظمها من الخلايا الميتة التي تحتوي على بروتين الكيراتين.

تقوم الإنزيمات بتفكيك الروابط بين الخلايا الميتة، أو بمعنى آخر بكسر هذه البروتينات، من دون أن تضرّ بالتوازن الضروريّ للبشرة، أو تضعفها. أفضل الإنزيمات هي التي تستخرج من مصادر طبيعيّة، مثل البابايا، الأناناس، التوت البريّ واليقطين.

•البابايا

هذه الفاكهة الاستوائيّة لا تتميّز بطعمها اللّذيذ فحسب، بل باحتوائها على أحماض ألفا هيدروكسي وإنزيمات أخرى تقشّر بشرتكِ بلطف. يعمل إنزيم Papain على سطح البشرة لإزالة الخلايا الميتة، كما تحتوي هذه الفاكهة الخارقة على نسبٍ كبيرة من مضادّات الأكسدة والمغذّيات، مثل الفيتامينين B وC وعلى الكاروتينات.

•الأناناس

مادّة البروميلين تنعّم بروتينات الكيراتين ولطالما استخدمت لآلاف السنين لمحاربة أمراض عدّة في أميركا الوسطى والجنوبيّة. عندما تستخدم هذه المادّة في علاجات البشرة، تعمل مثل ألفا هيدروكسي وتزيل الخلايا الميتة.

•التوت البريّ

الإنزيمات في هذه الفاكهة تعمل بشكلٍ خاصّ على البشرة التي تعاني من حبّ الشباب، إذْ تنعّم السيبوم (الزيت) الموجود في المسامّ. تحمي هذه الفاكهة البشرة من أضرار الجذور الحرّة. في المنزل، امزجي ملعقة كبيرة من التوت الطازج المهروس، ملعقة من العنب المهروس، نصف ملعقة من عصير اللّيمون، نصف ملعقة من عسل مانوكا وملعقة من الألوفيرا. ضعي المزيج على وجهكِ، انتظري لـ10 دقائق واغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.

•اليقطين

تعمل الإنزيمات في هذه الفاكهة على إشراق البقع الداكنة وتنعيم البشرة. في الواقع، يحتوي اليقطين على الفيتامينين A وC اللّذين يعزّزان إنتاج الكولاجين من أجل منع ظهور علامات التقدّم في السنّ. لتحضير خلطة منزليّة، اهرسي ملعقة صغيرة من جوز الهند أو البابايا أو الرمّان للحصول على معجون غنيّ بالإنزيمات. طبّقيه كماسك رقيق على الوجه والرقبة بحركات دائريّة. انتظري من 15 إلى 25 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء البارد. لا تنسي أن تطبّقي كريم مرطّباً. ذلك ينظّف المسامّ، يوحّد اللّون، يزيل الخلايا الميتة، يعزّز تجديد خلايا البشرة، يحارب التجاعيد، الجفاف والبثور.

إضافة إلى ذلك، إليك بعض مستحضرات التقشير التي يمكنك اللجوء إليها:

 

المصدر: مجلة جمالك

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -