طرق إزالة صبغة الشعر عن ملابسكِ وبشرتكِ!

الجمال والأناقة . linic منذ 4 اسابيع و 1 أيام 238 0
طرق إزالة صبغة الشعر عن ملابسكِ وبشرتكِ!

الصبغة المنزليّة قد تكون خياركِ الأنسب إن كنتِ لا تملكين الوقت الكافي لزيارة صالون التجميل. 

 أثناء صبغ الشعر في المنزل، قد تواجهين مشكلة معيّنة ألا وهي تلطيخ ملابسكِ أو بشرتكِ بواسطة الصبغة. في هذا المقال، سنقدّم لكِ الدليل الكامل لمعرفة كيفيّة إزالة الصبغة عن بشرتكِ وملابسكِ بطرق سهلة. التفاصيل في السطور أدناه!

طرق لإزالة الصبغة عن البشرة:

الفازلين: قبل تطبيق الصبغة، ضعي الفازلين على فروة رأسكِ وحول أذنيكِ وعند أطراف شعركِ من الأمام، حتّى لا يلتصق لون الصبغة على بشرتكِ. الفازلين لا يمنع إلتصاق الصبغة على بشرتكِ فقط، بل يساهم أيضاً في إزالة الصبغة عن البشرة. دلّكي بشرتكِ المتلطّخة من الصبغة بواسطة الفازلين على شكل حركات دائريّة إلى أن تتخلّصي نهائيّاً منها.

مزيل طلاء الأظافر: انقعي كرة من القطن في مزيل طلاء الأظافر وافركي المنطقة المتلطّخة من الصبغة بواسطها. سوف تلاحظين أنّ بشرتكِ أصبحت أنظف.

معجون الأسنان: طبّقي معجون الأسنان على بشرتكِ المتّسخة من صبغة الشعر. احرصي على تطبيق كمّية كافية من معجون الأسنان بهدف الحصول على طبقة رقيقة فوق بقعة صبغة الشعر. دلّكي بشرتكِ على شكل حركات دائريّة بواسطة هذا المستحضر لمدّة 30 إلى 60 ثانية من ثمّ أزيليه بواسطة المياه.

زيت الأطفال: طبّقي كمّية كافية من الزيت لتغطية بشرتكِ المتّسخة من صبغة الشعر ولكن لا تضعي الزيت بشكلٍ مبالغ به كي لا يسيل على كامل وجهكِ. اتركي الزيت على بشرتكِ المتّسخة خلال ساعات الليل وقومي بتغطية البقعة بواسطة ضمادات قطنيّة نظيفة كي لا تتلفي غطاء الوسادة. عند الصباح، قومي بإزالة الزيت بواسطة المياه كما طبّقي القليل من الصابون للتخلّص من بقايا الزيت بشكلٍ نهائيّ.

طرق لإزالة الصبغة عن الملابس:

رذاذ الشعر: فور اتّساخ الملابس من صبغة الشعر، احرصي على تطبيق رذاذ الشعر على البقعة المتلطّخة. قومي برشّ القليل من رذاذ الشعر على البقعة وانتظري لمدّة 12 دقيقة تقريباً كي يمتصّه القماش ومن ثمّ قومي بغسلها بالطريقة المعتادة.

الخلّ: امزجي كوب من المياه مع نصف ملعقة صغيرة من منظّف الملابس وملعقة صغيرة من الخلّ. طبّقي هذه الخلطة على البقعة المتّسخة وانقعيها فيه لمدّة 45 دقيقة. من ثمّ ضعي الملابس داخل الغسّالة وقومي بتنظيفها بالطريقة المعتادة.

مزيل طلاء الأظافر: هذه الوسيلة لا تزيل صبغة الشعر عن البشرةفحسب، بل تساهم أيضاً في إزالتها عن الملابس. انقعي البقعة المتّسخة من صبغة الشعر في مزيل طلاء الأظافر لمدّة 30 دقيقة. من المهمّ جدّاً الإستمرار في تطبيق مزيل طلاء الأظافر مراراً وتكراراً إذ هذا المستحضر يتبخّر بسرعة. بعد مرور 30 دقيقة، أزيلي هذا المستحضر بواسطة المياه من ثمّ انقعي البقعة بمنظّف الملابس لمدّة 30 دقيقة. بعد هذه الخطوة، قومي بغسل الملابس بالطريقة المعتادة.

ملاحظتان:

كي تتفادي تلطّخ الملابس بسبب صبغة الشعر، احرصي على ارتداء ثوب يحميكِ من هذه المشكلة أو ارتداء تصاميم قديمة لا تحتاجينها بعد اليوم.

عند تلطّخ الملابس بسبب صبغة الشعر، احرصي على تنظيف البقعة على الفور! فإنّ التخلّص من الصبغة بسرعة وقبل جفافها يسهّل عمليّة إزالتها بشكلٍ كبير.

من جهةٍ أخرى، إن لم يعجبكِ لون شعركِ بعد القيام بصبغه وإن أردتِ استرجاع لونه الطبيعيّ، سوف نقدّم لكِ طريقة تساعدكِ في تحقيق هدفكِ.

بيكربونات الصودا: امزجي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقة كبيرة من شامبو يعمل ضدّ القشرة. اغسلي شعركِ بواسطة مياه ساخنة من ثمّ طبّقي خلطة بيكربونات الصودا واتركيها لمدّة 20 دقيقة. من ثمّ، قومي بغسل شعركِ بواسطة مياه ساخنة. كرّري هذه الخطوة لمدّة 3 أيّام متتالية. اقرئي أيضاً: كيفية حماية شعركِ المصبوغ من التلف، البهتان والتقصّف

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -