أفضل وقت ينصح به لشرب القهوه !

الصحة والرشاقة . linic منذ 3 اسابيع و 6 أيام 234 1
أفضل وقت ينصح به لشرب القهوه !

أفضل وقت ينصح به لشرب القهوه ! بالنسبة لكثيرات منا، لا يبدأ النهار من دون تناول القهوة لزيادة التركيز في العمل ولتوفير الطاقة اللازمة للجسم، ولكن هل تعلمين أن للكافيين معايير لابد أن تتبعيها، منها تناوله في الوقت المناسب حتى لا يكون له تأثير عكسي على يومكِ. كيف؟ هذا ما سنكشفه لكِ في التقرير، بناء على نصائح خبراء التغذية في العالم.

- لا تشربي قهوتكِ فور الإستيقاظ

تجنبي شُرب أول فنجان قهوة عند الاستيقاظ، وذلك لأن الجسم يقوم بإفراز الكورتيزول المسؤول عن التوتر أو ما يسمى بهرمون الإجهاد بنسبة مرتفعة تكون عادةً ما بين الساعة 8 و9 صباحاً؛ وبالتالي لا يؤثر الكافيين في تنشيط الجسم عند تناوله في هذا التوقيت. لذلك، يفضل تأجيل تناول القهوة إلى الساعة 9:30 تقريباً من أجل تحقيق الاستفادة المطلوبة منها.

- تناولي كوباً من القهوة قبل شعوركِ بالنعاس

لا ينبغي الانتظار حتى الشعور بالتعب أو بالنعاس أثناء النهار لتناول كوب من القهوة؛ لأن الكافيين، في هذه الحالة، لن يجدد طاقتكِ بل على العكس سيساعد على اخمادها.

- تناولي القهوة عقب القيلولة

إذا لم تتمكني من تناول كوب من القهوة قبل شعورك بالإجهاد والنعاس، ما عليكِ سوى تأجيل ذلك لوقت لاحق، وأخذ قيلولة سريعة (حوالي 15 دقيقة)، وعندما تستيقظين، تناولي كوب من القهوة وسوف تجدين أن مفعول الكافيين قد بدأ يتفاعل في جسمكِ وأصبح قادراً على زيادة تركيزكِ مرة أخرى.

- حددي بنفسكِ الوقت للتوقف عن شُرب القهوة ​خلال اليوم

يذكر أن تأثير الكافيين يظل نشطاً في الجسم بين 5 إلى 6 ساعات متتالية عقب تناول القهوة، بحسب اختلاف تفاعله بين شخص وآخر؛ لذلك يجب عليكِ تحديد الأكواب التي تتناولينها من القهوة على مدار اليوم بحيث لا تتسبب في إصابتكِ بالأرق أثناء الليل.

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


ضو االقمر
  ضو االقمر  . منذ 1 اسابيع و 1 أيام

قهوه صح