الفرق بين الكريم النهاري والليلي!

الجمال والأناقة . linic منذ 2 اسابيع و 1 أيام 118 0
الفرق بين الكريم النهاري والليلي!

ما الفرق بين كريم المرطب النهاري والليلي؟ وهل فعلاً أنا بحاجة لهما معاً؟ سؤالان تطرحهما معظم السيّدات ولعلّ الجواب لازال غير واضح وغير مقنع.

الأمر الذي يدفع العديد من النساء للإستغناء عن واحد من هذه الكريمات واستبداله بالآخر. لذلك، سنجيب اليوم عن هذه التساؤلات في السطور أدناه لنوضح الفروقات بين كريم مرطب البشرة النهاري والمسائي.

نعم، الفرق بينهما حقيقيّ! من الضروري الأخذ بعين الإعتبار، أن العناية النهارية بالبشرة تختلف عن العناية الليليّة وهذا ينطبق على الكريم المرطب الذي يجب أن يتناسب مع نوع بشرتكِ .

أما سبب استخدامكِ لهما على حد سواء، فهو يرتبط بوظيفة خلايا البشرة التي تتبدل بين الصباح والمساء. تعرفي أدناه على أهم 5 فوارق بين المرطب النهاري والمسائي.

كريم مرطب نهاري وظيفته:

خلال النهار، تتعرض البشرة لعوامل عديدة تلحق الضرر بها، من أبرزها أشعة الشمس ما فوق البنفسجية والتلوّث. لذلك يلعب الكريم المرطب النهاريّ دور المدافع الذي يحمي البشرة من هذه العوامل. فضلاً عن ذلك، على بشرة الوجه إمتصاص الكريم بسرعة تحت المكياج، لتجنب الضرر. لذلك يجب أن تكون هذه الشروط متوافرة في الكريم الصباحيّ.

مميزاته:

يجب أن يحتوي على عامل الحماية ضد أشعة الشمس 15 أو الـSPF15، على الأقل. هذا الأمر ضروري حتى عندما لا تكون الشمس قويّة، فتأثيرها هو نفسه على البشرة.

حمض الهيالورونيك الذي يخفف توهّج البشرة، يثبت الكريم تحت المكياج ويساعد مسام البشرة على التنفّس.

تركيبة خفيفة الوزن لإمتصاص أسرع.

تركيبة غير دهنيّة خالية من الزيوت.

كمية قليلة من الريتينول وحمض الألفا هيدروكسي.

كريم مرطب ليليّ وظيفته:

أثناء النوم، تعمل بشرة الوجه على معالجة الشوائب، إصلاح نفسها وتجديد الخلايا. في الليل، وبعيداً عن الشمس، لدى البشرة الوقت الكافي لإمتصاص مكوّنات الكريم المرطب المسائي؛ لذلك لا مانع من أن يكون ذات تركيبة سميكة كونه غنيّ بالمكوّنات. هو يلعب دور المصلح للشوائب والمحارب للشيخوخة.

مميزاته: 

يجب أن يحتوي على تركيبة أكثر سمكاً من الكريم المرطب النهاري.

مادة الريتينول التي تساعد على تجديد خلايا البشرة.

الزويت التي ترطب البشرة خلال الليل من دون أن تجعلها دهنيّة.

حمض الهيالورونيك الغنيّ بالفيتامينات لتغذية البشرة.

حمض الجليكوليك المضاد للشيخوخة.

لماذا يجب إستعمال الكريم المرطب النهاريّ والليليّ على حد سواء؟

للحصول على بشرة محمية وشابة، من المفضل استخدام المرطبين النهاري والليلي على حد سواء وعدم الاستغناء عن أي واحد منهما. فكما ذكرنا سابقاً، في النهار أنتِ بحاجة للكريم المدافع، أما في الليل فأنتِ بحاجة للمصلح. بالإضافة لذلك، تطبيق الكريم المرطب الليليّ ذات التركيبة السمكية على البشرة، يجعلها متوهجة في النهار.

لذلك من المهمّ أن تحميها بالكريم النهاريّ وإلّا سيكون وجهكِ معرّض للتوهّج أكثر نتيجة أشعة الشمس. 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -