أفضل خلطات من زيت اللوز للشعر !

120
أفضل خلطات من زيت اللوز للشعر !

شعرك يحتاج دائمًا الى الإهتمام والعناية من جراء تعرضّه للكثير من المواد الكيميائية.. لكن لا داعي للقلق جرّاء كيفية العناية بالشعر، لأنه بإمكانك علاج أي مشكلة في شعرك بكل سهولة من خلال وصفات طبيعية واتباع روتين صحّي للعناية بالشعر. خلطات الشعر كثيرة، إلّا أننا سنخبركِ في هذا المقال فوائد وخلطات زيت اللوز للشعر، وهو من بين أكثر الزيوت فعالية لعلاج مشاكل الشعر، والذي يساعد على إنقاذ شعرك والتمتع بشعر صحي، قوّي ولامع!

 زيت اللوز الحلو

يُستخرج من بذور اللوز القابلة للأكل.

يمتاز برائحته غير النفاذة.

ذو لون أصفر خفيف.

غنيّ بالفيتامينات، مثل فيتامين (E).

مصدر غنيّ بالمعادن، مثل المغنيسيوم، والكالسيوم، والأحماض الدُهنية.

أكثر الزيوت انتشاراً واستخداماً في الاستعمالات التجميلية في الجسم، والشعر، والبشرة. 

علاج مشاكل الشعر بزيت اللوز 

خلطة للشعر التالف من زيت اللوز

ضعي في وعاء صغير ملعقتين كبيرتين من العسل، ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من خلّ التفاح. اخلطي المكوّنات جيّداً للحصول على مزيج متماسك. طبّقي الخلطة على شعركِ وركّزي بشكل أساسي على الأطراف المتكسّرة.اتركي القناع على شعركِ لمدّة 30 دقيقة من ثمّ قومي بغسله بشامبو لطيف. قومي بتطبيق هذا المزيج على شعركِ مرّة كل 15 يوم، ولاحظي الفرق.

خلطة لتكثيف الشعر من زيت اللوز

إخلطي نصف كوب من اللبن الزبادي، نصف كوب من العسل مع ملعقة من زيت اللوز. إتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه. خلطة لعلاج تساقط الشعر من زيت اللوز إخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. إفركي فروة الرأس بهذا الخليط لمدة 10 دقائق ثم اتركيه لمدة ساعة واغسلي الشعر بالشامبو بعدها.

خلطات أخرى من زيت اللوز

خلطة زيت اللوز و زيت الزيتون للشعر

إخلطي نصف حبة أناناس طازجة، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت اللوز، و2 ملعقة من الزبادي في وعاء واخلطيهم جيداً حتى تحصلي على عجينة كريمية ناعمة. ضعي القناع على شعرك وقومي بتدليك بصيلات الشعر جيداً، وتأكدي من وضع القناع من نهايات الشعر وصولا إلى الجذور. ثمّ غطّي اشعرك بكيس ﺑﻼﺳتيكي واﺗركي اﻟﻘﻧﺎع على الشعر ﻟﻣدة تتراوح من 15 إلى 30 دﻗﯾﻘﺔ. إشطفي شعرك جيداً بالماء الدافئ، ثم اغسليه كالعادة بالشامبو والبلسم المفضل لديك.

زيت اللوز لتنعيم الشعر

يمكنكِ تطبيق زيت اللوز وحده على الشعر، بدءً من أطرافه وصولاً إلى فروة رأسك، وتغطية شعرك مع غطاء أو منشفة مبللة لمدة 45 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

مجموع0تقييم0.0
+
0
الرجاء الدخول لإضافة تعليق