أفضل الخطوات للعناية بالبشره في فصلي الخريف و الشتاء

153
أفضل الخطوات للعناية بالبشره في فصلي الخريف و الشتاء

خطوات سهلة و عملية للعناية بالبشرة الجافة

ودّعي فصل الصيف الحارّ وودعّي الرطوبة والتعرّق، واستقبلي الخريف و الشتاء الحامل معه النسيم البارد، والهواء المنعش! لكن انتبهي فالإنتقال من الأجواء الدافئة إلى تلك الباردة والتغييرات بدرجة الحرارة هما عاملان يؤثّران بالبشرة بشكلٍ كبير وواضح.

من هنا العناية بالبشرة في الخريف والشتاء تتطلّب خطوات مختلفة عن تلك التي في الصيف، كون البشرة بالشتاء تتعرض أكثر للجفاف والتقشّر. لذلك، استبقي الأضرار التي قد تلحق ببشرتكِ مع نهاية فصل الصيف وقدوم فصل الخريف، وتابعي القراءة لنعرّفك على 12 خطوة للانتقال من روتين العناية بالبشرة الصيفيّ الى الخريفيّ.

12 خطوة لتفادي البشرة الجافة وغير الصحيّة في الخريف

استخدمي مرّطب ذات تركيبة كريميّة لمعالجة البشرة الجافة

حتّى لو اقترب فصل الخريف، فهذا لا يعني أن تتخلّي عملية ترطيب البشرة ، بل على العكس. من الضروريّ اللجوء إلى هذه الخطوة في الفصل البارد وذلك لحمايتها من كلّ العوامل الخارجية التي قد تسبّب جفافاً لبشرتكِ خصوصاً بعد الإنتقال من فصل الصيف إلى الخريف. لذا ننصحك باستبدال الكريم المرطّب ذات تركيبة الجل بآخر ذي تركيبة كريميّة وأكثر سمكاً كونه يوفّر للبشرة ترطيب لمدّة أطول.

الجئي الى الماسكات الليليّة المرطّبة بشكل مكثّف لمعالجة البشرة الجافة

أكثري من تطبيق الماسكات الليليّة التي تتميّز بمفعولها السريع على البشرة، فبذلك تعطين المستحضر الوقت الكافي ليتغلغل بأعماق البشرة.

أدخلي بعض الزيوت الطبيعيّة إلى روتينك الجماليّ لمعالجة البشرة الجافة

ربما توقّفت عن تطبيق الزيوت خلال فصل الصيف كون البشرة تفرز الزيوت بشكل مكثّف في هذا الموسم. لكن حان الوقت لأن تعيدي إدخال الزيوت الطبيعيّة الى بشرتك، كون درجة الحرارة المتدنّية والطقس الجاف في الشتاء يخلّصان البشرة من كل الزيوت ويجعلانها جافّة.

أخفضي درجة حرارة المياه خلال الاستحمام لتفادي البشرة الجافة

عندما تكون درجة الحرارة متدنّية في الخارج، قد يكون من المغري أن تستحمّي بمياهٍ ساخنة. لكن احذري! ربما هو شعور مذهل، إلاّ أن المياه الساخنة جدّاً ستسبّب الجفاف لبشرتكِ، كما من الممكن أن تتعرّض في بعض الأحيان للإحمرار.

استخدمي تونر خالٍ من المطهّرات لتفادي البشرة الجافة

المطهّرات الموجودة داخل مستحضرات العناية بالبشرة والتونر هي من أكثر العوامل التي تؤدي الى جفاف البشرة. لذا تأكدي من اختيار تونر خالي من أي مطهّرات لتتفادي جفاف البشرة في فصل الشتاء.

أدخلي الريتينول الى روتينك الجماليّ لبشرة صحيّة

من المعروف أن الريتنول هو نوع من الفيتامين A، الذي يتحوّل فور ملامسته البشرة إلى حمض الريتينويك الذي يعالج الخطوط الرفيعة والتجاعيد من العمق ويحدّ من ظهورها. زيت هذا الحمض يساهم في توحيد لون بشرتكِ ومنع ظهور التصبّغات والبقع الداكنة فيها. ربما توقّفت عن استخدام الريتينول في فصل الصيف، كونه من المفضّل عدم تطبيقه قبل التعرّض لأشعة الشمس، لكن الآن أصبح بإمكانك إعادة إدخاله الى روتينك الجمالي.

استبدلي المقشّر ذي القاعدة الكريميّة بآخر ذي قاعدة من الزيوت لتفادي البشرة الجافة

تظهر عادةً الأضرار التي ألحقتها شمس الصيف ببشرتكِ في الخريف، لذا أنت بحاجة الى تقشير بشرتك، لكن في نفس الوقت التقشير يخلّص البشرة من كلّ الزيوت الطبيعيّة. لذا استبدلي المقشّر ذي القاعدة الكريميّة بآخر ذي قاعدة ترتكز على الزيوت.

طبّقي الكريم المرطّب بعد غسل الوجه مباشرةّ لتفادي البشرة الجافة

المياه تساهم في توسيع المسام، لذا طبّقي الكريم المرطّب مباشرةً بعد غسل الوجه، قبل تخليصه من المياه، ليتغلغل المستحضر المرطّب جيداً في البشرة ويصبح مفعوله أقوى.

لا تتوقفي عن تطبيق واقي الشمس لبشرة صحيّة

يجب استخدام واقي الشمس بكل الفصول وتحديداً في فصل الشتاء. لذا عليك تطبيق واقي الشمس طيلة فترة النهار وتحديداً قبل نصف ساعة من الخروج من المنزل.

استعيني بجهاز مرطّب للهواء للتخفيف من البشرة الجافة

الأجهزة المرطّبة للهواء تخفف من جفاف الجو في فصل الخريف، خصوصاً عند تشغيل أجهزة التدفئة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على البشرة ويخفف من جفافها.

زيّني المنزل بالنباتات التي تعزّز من رطوبة الجوّ وتخفّف من البشرة الجافة

للإستفادة من منافع وضع نبتة في المنزل، لا بدّ من اختيار النوع المناسب مع الأخذ في عين الإعتبار الدليل الكامل لمعرفة كيفيّة الإهتمام به. الشتلات "العطشى" أو ما تُعرف بالـThirsty Plants هي التي يجب وضعها في المنزل لتعزّز من رطوبة الجوّ وبالتالي تخفف من جفاف بشرتكِ.

طبّقي خلطات طبيعيّة ترتكز على الزيوت والمكوّنات المرطّبة لتفادي البشرة الجافة

الخلطات الطبيعيّة لا تعدّ ولا تحصى، لكن إذا أردت تطبيق واحدة منها تأكدي من اختيار تلك التي ترتكز على الزيوت، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، والمكوّنات المرطّبة، مثل الزبادي والخوخ، لتخلّصك من جفاف البشرة وترطّبها. 

المصدر : جمالك

مجموع0تقييم0.0
+
0
الرجاء الدخول لإضافة تعليق